رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مواقع إسرائيلية: هجوم الكرنك..السياحة في مرمى الإرهاب

 مواقع إسرائيلية: هجوم الكرنك..السياحة في مرمى الإرهاب

صحافة أجنبية

معبد الكرنك

مواقع إسرائيلية: هجوم الكرنك..السياحة في مرمى الإرهاب

معتز بالله محمد 10 يونيو 2015 11:25

علقت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي على الهجوم الذي وقع في ساحة معبد الكرنك أحد أهم الآثار الفرعونية بمحافظة الأقصر جنوب مصر، وقالت إنه مؤشر على تركيز الجماعات المتطرفة على استهداف المواقع السياحية في هذه المرحلة.

 

وكتبت القناة في تقرير على موقعها :”هذه ليست المرة الأولى التي تصبح المواقع السياحية في مصر أهدافا للإرهاب. في الأسبوع الماضي قام قناص على دراجة نارية لإطلاق الرصاص على اثنين من أفراد الشرطة في شرطة السياحة المصرية، بالقرب من أهرامات الجيزة".

 

صحيفة "هآرتس" قالت إن هذه العملية تأتي في إطار تزايد ما وصفتها بالعمليات الإرهابية التي تضرب البلاد، وبعد ساعات من إطلاق تنظيم "داعش" صواريخ تجاه مطار الجورة في سيناء والذي تستخدمه قوات المراقبين الدوليين في المنطقة.

 

وفي السياق، رأت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنه على الرغم من عدم إعلان أية جهة مسئوليتها على الهجوم حتى اللحظة، فمن المتوقع أن يكون منفذوه إسلاميين متطرفين ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أو يحملون نفس أفكاره، قرروا نقل التفجيرات من القاهرة إلى الجنوب.

 

 

وأضافت :” تعد الأقصر أحد المواقع السياحية الأكثر شعبية في مصر، تجتذب سنويا ملايين الزائرين، وتشتهر المدينة بمعابدها الفخمة ومقابرها الملكية. المعبد في الأقصر الذي يقف شامخا على مدى أكثر من 3 آلاف عام هو أحد المعابر الأكثر إثارة للإعجاب في مصر، ويبقى مفتوحا ومضيئا في ساعات الليل".

 

“يديعوت" تابعت:”عملية الأقصر الانتحارية هي الأولى في المدينة السياحية منذ 1997، حين فتح مسلحون إسلاميون نيران أسلحتهم تجاه سياح في معبد على الضفة الغربية للنيل. قتل 58 شخصا في العملية. وتضررت بشدة المدينة التي تعيش على السياحة من الانخفاض الكبير في أعداد السياح الوافدين إليها منذ الثورة التي أطاحت بحسني مبارك في 2011”.

 

 

وأعلنت مديرية أمن الأقصر  مصرع شخصين وإصابة آخرين في تفجير "انتحاري" أمام ساحة معبد الكرنك بمدينة الأقصر صباح اليوم.

 

 تلقى مدير أمن الأقصر  اللواء حسام المناوي إخطارا من العميد عصام الدسوقي مدير البحث الجنائي بالمديرية، يفيد بتفجير  شخص نفسه أمام ساحة معبد الكرنك، ما أسفر عن مصرع شخصين، لم تحدد هويتهما، و إصابه 4 آخرين بطلقات نارية جراء المواجهات بين قوات الشرطة ومسلحين عقب حدوث الانفجار.


 

اقرأ أيضا:

 

 


 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان