رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سكاي نيوز: هجوم الكرنك.. أهم مقصد سياحي في دائرة اﻹرهاب

سكاي نيوز: هجوم الكرنك.. أهم مقصد سياحي في دائرة اﻹرهاب

صحافة أجنبية

معبد الكرنك

سكاي نيوز: هجوم الكرنك.. أهم مقصد سياحي في دائرة اﻹرهاب

محمد البرقوقي 10 يونيو 2015 10:23

أعاد الهجوم اﻻنتحاري الذي استهدف اليوم اﻷربعاء ساحة معبد الكرنك، أحد أهم اﻵثار الفرعونية القديمة في محافظة اﻷقصر، إلى اﻷذهان الهجوم اﻹرهابي الذي استهدف سياحا أجانب في نفس المدينة قبل 18 عاما.. هكذا علقت شبكة سكاي نيوز اﻹخبارية البريطانية على الهجوم.

وقالت الشبكة "هذا الهجوم هو الأول من نوعه على أهم مقصد سياحي على الإطلاق في الأقصر منذ العام 1997 عندما قتل مسلحون 58 شخصا بعد إطلاق النار على مجموعة من السياح الأجانب في معبد حتشبسوت بالمدينة والذي يعود تاريخه إلى 3.400 عام مضت".

وأسفر الهجوم الذي نفذه مسلحون مجهولون، عن مقتل اثنين من المسلحين وإصابة جندي، حسبما نقلت الشبكة عن مصادر أمنية

ونقلت الشبكة عن المصادر  قولها إن قوات الأمن نجحت في إحباط هجومين انتحاريين آخرين كانا يستهدفان المعبد الملاصق لنهر النيل.

وأفادت أنباء بأن الانتحاري كان يقود سيارة وحاول تفجيرها قرب ساحة معبد الكرنك، مستهدفا حافلة من السياح أمام مدخل المعبد.

وأكدت الشرطة المصرية تفكيك عبوتين ناسفتين أمام ساحة المعبد.

وذكرت مصادر أمنية أن 3 مسلحين حاولوا اقتحام معبد الكرنك بسيارة مفخخة، إلا أن قوات الأمن منعتهم وتمكنت من قتل اثنين منهم بعد اشتباك، بينما فجّر الثالث نفسه.

وأضافت المصادر أن الانفجار تسبب في إصابة عدد من أصحاب البازارات السياحية والمحال التجارية الموجودة بمحيط المعبد، مشيرة إلى أنه ليس هناك أجانب بين المصابين.

اقرا أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان