رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

من مصر إلى أوروبا..جارديان ترصد رحلة لاجئ سوري

من مصر إلى أوروبا..جارديان ترصد رحلة لاجئ سوري

صحافة أجنبية

هشام السوقي

من مصر إلى أوروبا..جارديان ترصد رحلة لاجئ سوري

مصعب صلاح 09 يونيو 2015 19:41

"رحلة هشام ... درس التواضع والبطولة".. هكذا عنونت صحيفة الجارديان البريطانية في رصدها لتفاصيل قصة لاجئ سوري يدعى هشام السوقي، هاجر من مدينة منعزلة في الصحراء بعيدة عن القاهرة إلى إيطاليا ومنها إلى السويد.

 

هشام وزوجته هيام وأبنائه الثلاثة حاولوا سابقًا الهجرة في القارب الذي غرق منذ 9 أشهر ، ولكنه نجا بعد أن اعتقلته السلطات المصرية على الشاطئ ليقضي أسبوعًا في السجن.


وعبر مراسل الجارديان بالقاهرة باتريك كينجسلي عن صدمته من سعي هشام لتكرار التجربة من جديد، لكن الأخير علل ذلك بعدم امتلاك أبنائه الثلاثة فرصة في مصر، بينما قد ينتظرهم مستقبل مشرق في أوروبا، على حد قوله.
 

في هذه المرة لم يشأ هشام أن يصطحب أبناءه معه، بل أراد السفر وحيدًا وتقديم طلب لجوء في إحدى الدول الأوروبية، ليتمكن من استقدام أهله من جديد، واتفق مع كينجسلي على تصوير لحظاته الأخيرة في مصر قبل الرحيل.
 

وبالفعل وثقت الجارديان آخر لحظاته قبل الانطلاق في إحدى المراكب ليتمكن من الوصول إلى إيطاليا وبعدها شق طريقه إلى السويد.
 

القصة اعتبرها مراسل الجارديان واحدة من أعظم التجارب التي مر بها والتي تعبر عن التضحية والبطولة من أجل العائلة ليختمها بقوله إن هشام ليس لاجئًا فريدًا من نوعه، بل هناك الآلاف من السوريين في مصر يحاولون عبور المتوسط للبحث عن فرصة لحياة أفضل في أوروبا.

صور  مختلفة للسوري هشام السوقي وعائلته 
 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان