رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

5 لاعبين يشعلون الميركاتو الصيفي بأوروبا

5 لاعبين يشعلون الميركاتو الصيفي بأوروبا

صحافة أجنبية

بوجبا ودي بروين وسترلينج

5 لاعبين يشعلون الميركاتو الصيفي بأوروبا

عبد المقصود خضر 09 يونيو 2015 18:42

من بول بوجبا مرورا بـ ديفيد دي خيا ثم كيفين دي بروين وبيتر تشيك إضافة إلى رحيم سترلينج.. خمسة لاعبين على رأس قائمة الصفقات المتوقعة في سوق الانتقالات هذا الموسم.


صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية نشرت تقريرا عن هؤلاء اللاعبين الخمسة الذين من المتوقع أن يشعلوا صفقات هذا الميركاتو.

 

بول بوجبا: فرنسي الجنسية يبلغ من العمر 22 عاما، يلعب حاليا في يوفنتوس وعقده ممتد مع النادي حتى 2019.


القيمة المالية للاعب: من 60 إلى 80 مليون يورو.

اﻷندية التي ترغب في ضمه: باريس سان جيرمان، برشلونة، ريال مدريد، مانشستر يونايتد، تشيلسي ومانشستر سيتي.

نادرا ما يتم التودد إلى لاعب في هذا السن مثل بوجبا منذ أن حزم حقائبه إلى تورينو من أجل الانضمام إلى يوفنتوس في 2012 بعد أن غادر مانشستر يونايتد.

وبعد انضمامه إلى يوفنتوس بزغ نجم اللاعب مع الفريق اﻹطالي وكذلك مع منتخب فرنسا خاصة خلال مشاركته مع البلوز في كأس العالم للشباب في 2013، واختير كأفضل لاعب في البطولة التي أقيمت بتركيا.

كذلك حصل بوجبا في ديسمبر 2013، على جائزة الفتى الذهبي كأفضل لاعب شاب في أوروبا عام 2013.





 

رحيم سترلينج: إنجليزي الجنسية، 20 عاما يلعب في ليفربول عقده ممتد مع النادي حتى 2017.


القيمة المالية: من 40 إلى 60 مليون يورو


الأندية الراغبة في ضمه: أرسنال، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند.


هذا اللاعب هو حكاية هذا الصيف في بريطانيا، حيث رفض رحيم عرضا للتمديد مقابل نحو مائة ألف إسترليني في الأسبوع قبل عدة أسابيع.


ومنذ ذلك الحين تصدر اللاعب وسائل الإعلام في بريطانيا، وذكر موقع "لندن ايفننج ستاندرد" أن موكله أكد أن رحيم سيرفض البقاء في ليفربول حتى إذا عرضوا عليه 900 ألف إسترليني أسبوعيا، نحو 1٫3 مليون يورو، وأن اللاعب سيغادر النادي. وتحلم عدة أندية للظفر بخدمات سترلينج.


 


 


 

ديفيد دي خيا: إسباني يبلغ من العمر 24 عاما يلعب في مانشستر يونايتد ويمتد عقد حتى 2016.

القيمة المالية للاعب: 25 مليون يورو

الأندية الراغبة في ضمه: ريال مدريد

يسعى ريال مدريد جاهدا أن يكون دي خيا بديلا لإيكر كاسياس، رغم وجود كيلور نافاس أحد نجوم كأس العالم 2014.


الحارس الدولي الإسباني لمانشستر يونايتد، الذي انتقل إليه من أتلتيكو مدريد، أصبح واحدا من أفضل حراس المرمى في العالم، وجذب أنظار فلورنتينو بيريز رئيس الريال.


وفقا للمصادر، فقد أعطى دي خيا بالفعل تفضيله لريال مدريد. هناك شيء واحد مؤكد: أن ليفربول لا يستطيع تحمل مخاطر الحفاظ على اللاعب، حيث يتبقى سنة واحدة على انتهاء عقده وبعد ذلك إما التمديد أو المغادرة دون حصول النادي على أي مقابل.


بيتر تشيك: جمهورية التشيك يبلغ من العمر 33 عاما ويلعب حاليا في تشيلسي ويمتد عقده مع النادي حتى 2016.

القيمة المالية: من 10 إلى 15 مليون يورو

اﻷندية الراغبة في ضمه: أرسنال، باريس سان جيرمان، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، بشكتاش وانتر ميلان.


بعد قضاءه 10 أعوام مع فريق غرب لندن بات بيتر تشيك قريبًا من الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة عن الفريق اللندني، عقب تقلص فرص مشاركته هذا الموسم مع البلوز بسبب تألق الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا.

ورغم ذلك لا زال الحارس الدولي يلمع في هذا العصر، لذلك باريس سان جيرمان يفكر فيه وكذلك أرسنال، كما سبق لمانشستر يونايتد التفكير في ضم اللاعب في حال رحيل دي خيا.

شيئ واحد مؤكد: أنه بعد بعد عشر سنوات مع البلوز، هل يحقق تشيك نتائج جيدة أو أن تشيلسي سيمح له في الذهاب إلى أي ناد يريده، وعلى أية حال، لا يزال بيتر تشيك اليوم واحد من أفضل الحراس على هذا الكوكب. ولكن إلى متى؟.


كيفين دي بروين: بلجيكي الجنسية يبلغ من العمر 23 عاما يلعب حاليا في فريق فولفسبورج ويمتد عقده مع النادي حتى 2019.

الأندية الراغبة في ضمه: باريس سان جيرمان، أرسنال، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، بايرن ميونخ، يوفنتوس وزينيت سانت بطرسبرج.

الجميع اتفق على أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أخطأ في موافقته على بيع اللاعب في أوائل 2014، وبالنظر إلى أداء المهاجم الدولي البلجيكي في فولفسبورج، يمكن للمرء أن يسأل ... هل كيفين الذي بيع بنحو 25 مليون يورو في يناير الماضي، يمكن أن يجلب ضعف ثمنه للنادي الألماني اليوم؟.

مستوى اللاعب، وعقده مع فولفسبورج يصب في هذا الاتجاه. حيث تأهل فولفسبورج لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ولا يوجد لديه ضغط ويجد نفسه في موقف قوي.

وعلى أية حال، كيفين متاح للجميع. أو تقريبا: إنه يفضل اللعب في إنجلترا أو أسبانيا أو فرنسا أو ألمانيا، لا روسيا ولا إيطاليا. هذا ما قاله اللاعب في نهاية الأسبوع الماضي في صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

 

اقرأ أيضا:
بالصور.. ما هو الفريق اﻷفضل لبول بوجبا؟

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان