رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سي إن إن: 7.5 مليارات دولار أعلى مؤخر طلاق في العالم

سي إن إن: 7.5 مليارات دولار أعلى مؤخر طلاق في العالم

صحافة أجنبية

فلاديمير بوتانين مع زوجته السابقة ناتاليا

سي إن إن: 7.5 مليارات دولار أعلى مؤخر طلاق في العالم

محمد البرقوقي 09 يونيو 2015 08:43

طلبت الزوجة السابقة لـ فلاديمير بوتانين أغنى أغنياء روسيا الحصول على نصف ثروته البالغ إجمالي قيمتها 15 مليارات دولار تعويضا عن الإنفصال، وفقا لشبكة " سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

وذكرت الشبكة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني إنه وبعد إنفصال الزوجين في العام الماضي بعد حياة زوجية استمرت 30 عام، قدم بوتانين لزوجته السابقة ناتاليا بوتانين بدلا شهريا قيمته 250.000 دولار وعقارات في كل من موسكو ولندن ونيويورك.

لكنها ناتاليا قالت إن هذا لا يمثل سوى كسرا من حقها المادي المستحق لها على بوتانين بعد الإنفصال، زاعمة أن الثروة الحقيقية للأخيرة تتركز في شركات مملوكة له خارج روسيا، ومشيرة إلى أنها أطلقت بالفعل الرصاصة الأولى في المعركة القانونية الدولية لإسترداد حقوقها لدى قطب الأعمال الروسي.

ويدير بوتانين شركة " نورليسك نيكل" أكبر منتج لـ النيكل في العالم والتي تزيد قيمتها السوقية عن 30 مليارات دولار، حيث يمتلك بوتانين حصة تُقدر بـ 30% من أسهم الشركة.

ويُعد بوتانين وهو النائب السابق لرئيس الوزراء الروسي واحدا من الداعمين الرئيسيين لملف روسيا في طلب استضافة بطولة الأولمبياد الشتوية " سوتشي" 2014، كما أنه ضخ استثمارات كبيرة في تطوير القرية الأوليمبية.

ويمتلك بوتانين أيضا حصة السيطرة في شركة للنقل والبنية التحتية فضلا عن شركة للمستحضرات الدوائية وشركة مشغلة لمنتجع " سكاي."

 

وأوضحت الزوجة السابقة لـ بوتانين إنها امتلكت نصف إمبراطورية الأعمال الخاصة به نظرا لأنه وبموجب القانون الروسي، يتعين تقسيم الثروات التي تم جمعها أثناء الزواج بالتساوي بين الزوجين.

وتستطيع ناتاليا، حال حصولها على نصف ثروة بوتانين البالغ قدرها 15 مليارات دولار، شراء فريق " نيويورك يانكيز" الأمريكي للبيسبول وقصور باكينجهام الأربعة و14 طائرة طراز إيرباص، لكنها لم تقرر بعد أوجه إنفاق حصتها المنتظرة في ثروة زوجها السابق.

وقالت في تصريحات لـ " سي إن إن": " لدي رغبة في منح حصتي من الأسهم في نورليسك نيكل إلى الدولة فأنا أريد أن أن أتجنب الدخول في صراعات مؤسسية. وأريد أن يكون هذا المشروع الإستراتيجي الضخم تحت سيطرة الدولة."

وأشارت ناتاليا إلى أن إنفصالها عن بوتانين قد سبب لها بالفعل ألام، موضحة " شعر بالإساءة لنفسي بعدما عشنا سويا قرابة 30 عام."

وتابعت: " أحببته كثيرا جدا. لقد مثلت تلك التجربة دراما شخصية كبيرة بالنسبة لي."

يُشار إلى أن بوتانين وناتاليا لديهما ثلاثة أطفال، علما بأن وسائل إعلام روسية قد ذكرت أن أغنى أغنياء روسيا قد تزوج بإمرأة أخرى منذ إنفصاله عن ناتاليا في العام الماضي.

من جهته، أكد محامي بوتانين أن العرض الحالي " كافي بدرجة كبيرة بل ويزيد"، لافتا إلى أنه قد تحددت جلست استماع أولية للنظر في مطالب ناتاليا في الأول من يوليو المقبل.

وكان فلاديمير بوتانين قد تعهد قبل الإنفصال بمنح نصف ثروته على الأقل للأنشطة الخيرية.

جدير بالذكر أن بوتانين ليس هو رجل الأعمال الأوحد في روسيا الذي يواجه فاتورة طلاق باهظة، فقد سبقه رجل الأعمال ديمتري ريبولوفليف الذي جمع ثرواته من صناعة الأسمدة ويمتلك نادي موناكو لكرة القدم، ومنح زوجته السابق مؤخر طلاق قيمته 4.5 مليارات دولار.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان