رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصدر إسرائيلي: الكراهية بين مصر وحماس لا يبددها حكم قضائي

مصدر إسرائيلي: الكراهية بين مصر وحماس لا يبددها حكم قضائي

صحافة أجنبية

خالد مشعل وإسماعيل هنية القياديان بحماس

مصدر إسرائيلي: الكراهية بين مصر وحماس لا يبددها حكم قضائي

معتز بالله محمد 07 يونيو 2015 18:32

قالت مصادر رسمية في منظومة الأمن الإسرائيلية إن قرار محكمة الاستئناف المصرية إلغاء حكم سابق يعتبر حركة حماس منظمة إرهابية لن يبدد الكراهية بين الحركة والقاهرة التي تعمل جاهدة على خنق حماس عبر هدم الأنفاق بشكل يومي.

ونقل "أمير بوحبوت" عن مصدر أمني إسرائيلي لم يسمه في تصريحات خاصة لموقع "walla” قوله إن مصر تتهم حماس بالتورط في هجمات داخل البلاد، إضافة إلى دعم التنظيمات الإرهابية بسيناء، مضيفا "الكراهية بين الطرفين والتوجيهات الحكومية بخنق حماس يمكن تلمسها في حقيقة إغلاق معبر رفح وكذلك الاحتجاجات المتزايدة لسكان القطاع التي لا تغيرها قرارات النظام المصري".

 

ونقل المحلل العسكري عن مصدر آخر في منظومة الأمن الإسرائيلية لم يكشف عن هويته أيضا، إن "تعليمات الرئيس المصري السيسي في كل ما يتعلق بالتعامل مع الإخوان المسلمين وحركة حماس لن يغير الواقع".

 

المصدر مضى يقول:” تتنصل مصر بشكل منهجي من قطاع غزة ومن حركة حماس، حيث تدمر الأنفاق بشكل يومي تقريبا، وتقاتل لإحلال النظام بسيناء. لست أرى أهمية لهذا الحكم الذي أصدرته المحكمة".

 

وأصدرت محكمة استئناف القاهرة أمس السبت حكما قضائيا يُلغَى بمقتضاه حكم سابق لمحكمة الأمور المستعجلة صدر في فبراير الماضي، واعتبر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) منظمة إرهابية.

 

 

رابط الخبر..

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان