رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عضو كنيست: مصر تشجع الإرهاب

عضو كنيست: مصر تشجع الإرهاب

صحافة أجنبية

عضو الكنيست حاييم يدلين

عضو كنيست: مصر تشجع الإرهاب

معتز بالله محمد 06 يونيو 2015 20:58

أثار إلغاء محكمة استئناف القاهرة لحكم سابق أصدرته محكمة الأمور المستعجلة، يعتبر حركة حماس منظمة إرهابية غضب الكثير من الساسة في إسرائيل، بينهم عضو الكنيست "حاييم يلين" الذي اتهم مصر بدعم وتشجيع ما وصفه بالإرهاب.

وكتب "يدلين" وهو عضو كنيست عن حزب "هناك مستقبل" على صفحته الخاصة بموقع التدوينات المصغرة "تويتر":حماس تنظيم إرهابي فتاك. حفر الأنفاق وإطلاق صواريخ على الأبرياء إرهاب . مصر اليوم تعطي دفعة للإرهاب".

 

وتابع في تغريدة أخرى:”طالما تواصل حماس رفع أسوأ الشعارات تحريضا، ولا تعترف بحق إسرائيل في الوجود، فعلى العالم كله ألا يتعاون مع نظام حماس في غزة".

 

وأصيب نجل عضو الكنيست خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة الصيف الما ضي على يد حركة حماس، حيث كان مقاتلا في جيش الاحتلال. كما اخترقت ما تسمى كتيبة القسام الإلكترونية موقعه على الإنترنت في أغسطس 2013.

 

كذلك فإن لـ"يلين"المولود في العاصمة الأرجنتينية بوينس ايرس، ثأر كبير مع المقاومة الفلسطينية وحماس تحديدا، حيث شغل حتى الأسبوع الماضي منصب رئيس ما يسمى "المجلس الإقليمي أشكول" بالنقب الغربي" وهي مستوطنات كانت على مدى سنوات عرضة لصواريخ المقاومة، وفر معظم سكانها تحت وطأة الصواريخ الفلسطينية، خلال العدوان الأخير على غزة.

 

وحقق حزب "هناك مستقبل" الذي ينتمي له "حاييم يلين" ويترأسه وزير المالية السابق "يائير لابيد" 11 مقعدا في انتخابات الكنيست الأخيرة، ويصنف كحزب وسط ليبرالي.

 

تغريدة "يدلين" الذي هاجر إلى إسرائيل في الـ 18 من عمره، جاءت بعد ساعات من إلغاء محكمة استئناف القاهرة حكما قضائيا سابقا اعتبر حركة حماس منظمة إرهابية، موضحة أن محكمة الأمور المستعجلة التي أصدرت الحكم في فبراير الماضي "ليست جهة اختصاص" لنظر الدعوى.

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان