رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

ديبكا: الأمريكان اعترضوا صواريخ الحوثي على خميس مشيط

ديبكا: الأمريكان اعترضوا صواريخ الحوثي على خميس مشيط

صحافة أجنبية

بطارية صواريخ باتريوت أمريكية

ديبكا: الأمريكان اعترضوا صواريخ الحوثي على خميس مشيط

معتز بالله محمد 06 يونيو 2015 18:50

شكك موقع "ديبكا" الإسرائيلي في الرواية السعودية حول اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخ سكود أطلقه الحوثيون على مدينة خميس مشيط في الساعات الأولى من صباح السبت، عبر إطلاق صاروخي أرض- جو من طراز "باتريوت”.

وقال الموقع المتخصص في التحليلات الأمنية والعسكرية إن طواقم أمريكية تتولى مهمة تشغيل بطاريات "باتريوت" الدفاعية من قاعدة خميس مشيط الجوية هي من أسقطت صاروخ الحوثيين الذي استهدف القاعدة الواقعة جنوب غرب المملكة، حيث تقلع منها الطائرات التي تقصف مقرات جماعة الحوثي في اليمن.

 

وأضاف "ديبكا:” هذه هي المرة الأولى التي تتدخل فيها الولايات المتحدة بشكل مباشر إلى جانب السعوديين في الحرب الدائرة في اليمن، وهي المرة الأولى أيضا التي تطلق قوات الحوثيين في اليمن - ويشرف عليها ضباط من حزب الله- صواريخ سكود داخل الأراضي السعودية".

 

كذلك اندلعت معارك ضارية- بحسب الموقع الإسرائيلي- طوال ساعات الليل وحتى فجر السبت 6 يونيو على طول الحدود السعودية اليمنية، حيث حاولت قوات من ميليشيا الحوثي مدعومة بعناصر الحرس الجمهوري التابعة للرئيس السابق على عبد الله صالح التسلل إلى جنوب المملكة واحتلال أراض سعودية.

 

يأتي هذا التصعيد بعد يوم واحد من موافقة مندوبين أمريكيين وسعوديين وحوثيين التقوا في العاصمة العمانية مسقط على البدء في محادثات سرية للتوصل إلى حل سياسي للحرب، وعقد مؤتمر سلام في جنيف بمشاركة هذه الأطراف.بحسب "ديبكا".

 

 

ولفت الموقع إلى أن الحوثيين يحاولون تحقيق إنجازات استراتيجية، يمكن استخدامها كورقة ضغط لإملاء شروطهم خلال المحادثات الوشيكة.

 

كان بيان صادر عن قيادة القوات المشتركة بقيادة السعودية اليوم (السبت) قد قال إنه "في الساعة 02:45 من صباح اليوم أطلقت ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح صاروخ سكود في اتجاه مدينة خميس مشيط، وتم بحمد الله اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بصاروخي باتريوت".

 

وذكرت "وكالة الأنباء السعودية" (واس) أن القوات الجوية للتحالف بادرت في الحال، بتدمير منصة إطلاق الصواريخ بعد تحديد موقعها جنوب صعدة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان