رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالأرقام والصور: ثروات أغنى 10 مصممات أزياء في العالم

بالأرقام والصور: ثروات أغنى 10 مصممات أزياء في العالم

محمد البرقوقي 05 يونيو 2015 15:57

نشر موقع " انفيستوبيديا" المختص بشئون المال قائمة بأكثر 10 سيدات ثراء في مجال الموضة في العالم، قائلا إن معظمهم يحملن الجنسية الأمريكية، بالإضافة إلى جنسيات أخرى من إيطاليا وفرنسا.

وذكر الموقع في سياق تقرير له إن بعض ممن اشتملت القائمة على أسمائهن أثرياء بالفعل قد حققن ثرواتهم بعيدا عن عالم الموضة، في حين أن القليل منهن يتقاسمن ثرواتهن مع أزواجهن.

وأضاف التقرير أن هؤلاء السيدات يلعبن دورا نشطا في الشركات الخاصة المملوكة لهن. وجاءت القائمة على النحو التالي:

جين سوك تشانج

تصدرت مصممة الأزياء جين سوك تشانج قائمة أغنى سيدات العالم في مجال الموضة بصافي ثروة بلغت قوامها 6.1 مليارات دولار بالمشاركة مع زوجها دون ون تشانج.  وقد أسست جين سوك تشانج وزوجها شركة " فورإيفر 21" في كاليفورنيا في العام 1984 ونمت منذ ذلك الحين حتى شملت حوالي 500 متجر بإيرادات سنوية قيمتها 4 مليارات دولار تقريبا.  ولا تزال جين سوك تشانج تلعب دورا لا يمكن تجاهله في الأعمال اليومية للشركة.

كريستين جرين

تحتل مصممة الأزياء كريستين جرين المركز الثاني في قائمة أغنى السيدات في عالم الموضة في العالم بإجمالي ثروة بلغ قوامها 5.2 مليارات دولار بالمشاركة مع زوجها فيليب جرين. وتمتلك جرين شركة " تافيتا إنفيستمنتس" التي تضم شركات تابعة له أمثال " توب شوب" و " بورتون" و " دوروثي بيركينز" بالإضافة إلى عدد كبير أخر من متاجر التجزئة البريطانية.

ميوشيا برادا

حلت مصممة الأزياء ميوشيا برادا في المركز الثالث في قائمة أغنى سيدات الموضة في العالم بصافي ثروة قُدرت قيمتها بنحو 4.2 مليارات دولار. وقد ورثت برادا العلامة التجارية الفارهة " برادا" وأسهمت منذ ذلك الحين في زيادة قيمتها التجارية.  بدأت برادا في إطلاق علامة تجارية جديدة تحت اسم " ميو ميو" في العام 1992 والتي استحوذت على حصة سوقية في سوق الأزياء الحريمي. وتمتلك برادا أكثر من 200 متجر بإيرادات وصلت إلى 3.59 مليارات دولار في العام 2013.

دوريس فيشر

جاءت مصممة الأزياء دوريس فيشر في المركز الرابع بين أغنى سيدات الموضة في العالم بثروة بلغ قوامها 3.1 مليارات دولار. وقامت فيشر بالمشاركة في تأسيس شركة " جاب إنك" في العام 1969، وتمتلك الشركة الأن ما يزيد عن 3700 متجر حول العالم بإيرادات سنوية تزيد عن 16 مليارات دولار. وتكرس فيشر وقتها حاليا لجمع الأعمال الفنية وممارسة الأنشطة الخيرية.

جوليانا بينيتون

حلت مصممة الأزياء جولينا بينيتون مالكة  شركة " بينيتون جروب" الإيطالية في المركز الخامس في قائمة أغنى سيدات العالم في مجال الموضة بصافي ثروة شخصية قيمتها 2.9 مليارات دولار. وعلى الرغم من أن مصدر ثروتها يأتي من شركات أخرى، تلعب بينيتون دورأ نشطا في مجلس إدارة في " بينيتون جروب"، حيث أنها لا تزال صاحبة كلمة في خطوط الإنتاج برغم عمرها الذي يناهز الـ 77. وتمتلك " بينيتون جروب" أكثر من 6400 متجر حول العالم وتمتلكها بينيتون وأخواتها.

آن جيتينجر

جاءت مصممة الأزياء آن جيتينجر  التي تعد واحدة من أكبر المستثمرين في " نوردستروم"، سلسلة المتاجر الكبيرة التي أسسها جدها، في المركز السادس بين أغنى سيدات الموضة ثراء في العالم بإجمالي ثروة قيمتها 1.47 مليارات دولار.  وتبلغ القيمة السوقية لـ " نوردستروم" حاليا 14.65 مليارات دولار بإيرادات سنوية قدرها 12.2 مليارات دولار.

ديان فون فيرستنبرج

احتلت مصممة الأزياء ديان فون فيرستنبرج المركز السابع في قائمة اغنى سيدات الموضة في العالم بصافي ثروة شخصية قوامها 1.3 مليارات دولار بالمشاركة مع زوجها الملياردير باري ديلر. وقد نجحت ديان فون فيرستنبرج في حفر اسمها في عالم الموضة في بداية سبعينيات القرن الماضي عندما طرحت وللمرة الأولى فستناها الرائع انذاك.

سارة بلاكلي

جاءت مصممة الأزياء سارة بلاكلي في المركز الثامن بين أغنى سيدات الموضة في العالم بصافي ثروة شخصية قدرت قيمتها بنحو 1.8 مليارات دولار. وقد طرحت بلاكلي سروال الملابس الداخلية " سبانكس الذي أعطى نساء العالم الفرصة للظهور بثيابهن بشكل أضعف من خلال عملية شدّ أماكن معينة تسبب المشاكل عادة للنساء كمنطقة الأرداف والبطن، والذي  حقق إيرادات بنحو 250 مليون دولار في العام 2012.

توري بورش

تحتل مصممة الأزياء توري بورش المركز التاسع في قائمة أكثر سيدات الموضة ثراء في العالم بإجمالي ثروة بلغ قوامها 1.01 مليارات دولار. وبعد ظهورها في برنامج المحاوِرة الأميركية العالمية أوبرا ونفري، وحين وصفتها الأخيرة بمصمّمة المستقبل في عالم الموضة إنطلقت توري بورش في مشوارها العملي في تأسيس إحدى أبرز ماركات الموضة الأميركية. فوسّعت تقديمات الشركة الى الساعات ومستحضرات التجميل والعطور. وتمتلك بورش ما يزيد عن 100 متجر حول العالم بإيرادات قدرها 800 مليون دولار.

أليجرا فيرساتشي

تزيلت أليجرا فيرساتشي قائمة أغنى 10 سيدات في العالم في مجال الموضة بصافي ثروة لم يتجاوز الـ 680 مليون دولار. وقد اصبحت أليجرا فيرساتشي وهي إبنة شقيق مصمم الأزياء الإيطالي الشهير جياني فيرساتشي أكبر حامل للأسهم في علامة " فيرساتشي" التجارية عندما توفى جياني في العام 1997.

الرابط/

http://www.investopedia.com/articles/personal-finance/052115/10-richest-women-fashion.asp

 

  اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان