رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الملكة اليزابيث ترد على شائعة وفاتها بـ "تورتة"

الملكة اليزابيث ترد على شائعة وفاتها بـ تورتة

صحافة أجنبية

الملكة اليزابيث

الملكة اليزابيث ترد على شائعة وفاتها بـ "تورتة"

أحمد بهاء الدين 04 يونيو 2015 14:34


 بعد أقل من 24 ساعة على نشر صحافية بهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بطريق الخطأ تغريدة على موقع "تويتر" قالت فيها إن "الملكة إليزابيث الثانية توفت"، ظهرت الملكة اليزابيث اليوم خلال لقاء مع عضوات معهد المرأة في لندن، وهي تقطع كعكة "تورتة" احتفالا بالذكرى المئوية لتأسيس المعهد.


 وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه على غير العادة، شاركت الأميرة "أنا" ابنة الملكة اليزابيث الثانية هذا اللقاء، وقدمت ليها يد العون في تقطيع ال"تورتة".

وأشارت الصحيفة إلى أن ظهور الملكة اليزابيث اليوم يأتي على الرغم من تقليص الأخيرة من مشاركاتها في المناسبات العامة خلال السنوات القليلة الماضية.

 وورد على حساب صحافية البي بي سي "أهمن الخواجة" أمس اﻷربعاء: "عاجل: الملكة اليزابيث في العناية الطبية في مستشفى الملك ادوارد السابع في لندن، وسيصدر بيان لاحق على الفور".
 

وسرعان ما تناقلت وسائل الاعلام تلك التغريدة، ومنها شبكة "سي ان ان" الأميركية للتلفزيون وصحيفة "بيلد" الالمانية. ثم عادت وكتبت "الملكة اليزابيت ماتت".

  وبعدما احتل الموضوع واجهة وسائل الاعلام، عمدت الصحافية الى حذف التغريدتين، وأوضحت أن "الخبر غير صحيح، لقد حذفت التغريدتين السابقتين"، مشيرة إلى أن شخصا آخر استخدم هاتفها. وكتبت :"تركتُ هاتفي من دون مراقبة في المنزل، إنها مزحة سيئة، أقدم اقصى اعتذاري".

 

أقرأ المزيد:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان