رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

موقع أمريكي: "داعش" يعلن تونس ولاية قريبا

بعد بسط سيطرته في سوريا والعراق

موقع أمريكي: "داعش" يعلن تونس ولاية قريبا

أحمد بهاء الدين 03 يونيو 2015 20:31

كشف موقع "فوكاتيف" الأمريكي النقاب عن أن تنظيم "داعش" يخطط لإنشاء قاعدة جديدة في تونس، في إطار التوسعات التي تمكن من تحقيقها مؤخرا  رغم الغارات الجوية لقوات التحالف. 

 

وقال الموقع إن تونس تعد واحدة من أهم  من المصدرين للمقاتلين في العالم، ووفقاً لمصادر مختلفة فإن هناك نحو ثلاثة آلاف تونسي يقاتلون بجانب تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

 

وبحسب التقرير، نشر أعضاء منتدي تابع لـ"داعش" فيديو جديد تحت عنوان "قريبا، ولاية تونس، حيث يظهر مقطع الفيديو  عناصر "داعش" وهم يراقبون جنود توانسة من خلال كاميرا خفية من داخل سيارة.

 

وزعمت "داعش" في رسالة لها بعد بثها لمقطع الفيديو بأن وزارة الداخلية التونسية طلبت من إدارة تويتر الحصول على معلومات عن الأشخاص الذين قاموا برفع هذا الفيديو.

 

ودعا تنظيم "داعش" عناصره النشطة على تويتر لإستخدام موقع التواصل الإجتماعي من خلال محرك البحث "تي أو ار"، وهو متصفح يسمح بالإتصال بشبكة الأنترنت بشكل سري.

 

وانتشرت ظاهرة تجنيد المسلحين في تونس، رغم التنديد الذي أبداه المجتمع المدني في تونس والأحزاب السياسية والقيادات الحكومية بخصوص تسفير الشبان التونسيين إلى سوريا.

 

وتثار تساؤلات عن كيفية استقطاب التنظيمات الإرهابية للمقاتلين الأجانب، مخترقين بذلك الإجراءات والتدابير الوقائية التي تتخذها العديد من الدول.

 

وحذر خبراء في الجماعات الإرهابية من خطورة عودة المقاتلين، بعضهم يعود طواعية، وآخرون يعودون بهدف توسيع نفوذ التنظيم، وتشكيل خلايا نائمة تنفذ عمليات إرهابية عند الطلب.

 

تجدر الإشارة إلى أن مسلحين انضموا الى تنظيم "داعش"، تبنوا في تسجيل فيديو نشر  على الانترنت، اغتيال المعارضين التونسيين شكري بلعيد ومحمد البراهمي في مارس 2013 .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان