رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

راديو فرنسا: في عيون ميركل.. السيسي يضمن أمن إسرائيل

راديو فرنسا: في عيون ميركل.. السيسي يضمن أمن إسرائيل

صحافة أجنبية

ميركل والسيسي

راديو فرنسا: في عيون ميركل.. السيسي يضمن أمن إسرائيل

عبد المقصود خضر 03 يونيو 2015 19:00

قال "راديو فرنسا الدولي" رغم الجدل الذي سبق الزيارة اختارت المستشارة أنجيلا ميركل في النهاية استقبال الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يزور ألمانيا، حيث كانت هذه الزيارة من المفترض أن تأتي بعد الانتخابات البرلمانية التي أجلت إلى أجل غير مسمى.

 

زيارة السيسي لبرلين طرح العديد من المشاكل البروتوكولية، لكن الرئيس السيسي- في النهاية- استطاع السير على السجادة الحمراء، وإقامة استقبال رسمي له واستضافته من قبل المستشارة اﻷلمانية. التي لم تبتلع كلماته حول حقوق الإنسان.

 

"تحدثنا عن عقوبة الإعدام، والرؤية الألمانية، وتجنب وجود العديد من أحكام الإعدام. ألمانيا ترفض عقوبة الإعدام. تحدثنا عن حقيقة أنه من المهم أن كل مصري يجب أن يعيش حريته الدينية. وهذا ينطبق بالطبع على المسيحيين اﻷقباط وكذلك أيضا بالنسبة للمسلمين وممثلي الديانات الأخرى”.

 

أنجيلا ميركل ترى في السيسي- ضامنا لاستقرار المنطقة، وبالتالي أمن إسرائيل. والجنرال من جانبه لم يفوت الفرصة للقول إنه بدونه، ربما أصبحت مصر مثل ليبيا وسوريا والعراق، تغرق في الفوضى ومن ثم النزوح الجماعي إلى أوروبا. يضيف "راديو فرنسا"

 

وإذا كانت مصر تعرب عن تقديرها لقيم الديمقراطية، فإن الأمن في الوقت الراهن بالنسبة لها أكثر من الديمقراطية. ظهرت ميركل بشكل جيد خلال المؤتمر الصحفي، الذي تخلله بشكل منتظم جولات من التصفيق من الصحفيين المصريين.

 

اقرأ أيضا:
فيديو.. السيسي لـ"المستثمرين الألمان": تعالوا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان