رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لوموند عن بلاتر: الملك يستقيل

لوموند عن بلاتر: الملك يستقيل

صحافة أجنبية

جوزيف بلاتر

لوموند عن بلاتر: الملك يستقيل

عبد المقصود خضر 02 يونيو 2015 18:23

بعد انتخابه يوم الجمعة الماضي رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم لولاية خامسة، أعلن جوزيف بلاتر بشكل مفاجئ، اليوم الثلاثاء، استقالته من منصبه.

 

وقالت صحيفة "لوموند" الفرنسية إن استقالة "الملك" بلاتر جاءت ستة أيام من الفضيحة التي هزت أركان "الفيفا" بعد القبض على عدد من كبار المسئولين في المنظمة بتهمة تلقي رشى في منح ببطولة كأس العالم.

 


وفي مؤتمر صحفي بالفرنسية قال بلاتر "استعرضت فترة رئاستي للاتحاد بشكل عام وفكرت واسترجعت شريط حياتي في آخر 40 عاما، هذه السنوات ترتبط بشدة بالفيفا وهذه الرياضة الرائعة. أنا اقدر وأحب الفيفا أكثر من أي شيء آخر وأريد أن ابذل قصارى جهدي لصالح كرة القدم والفيفا ومؤسستنا".


وأضاف "قررت الترشح ثانية للانتخابات لأنني كنت مقتنعا أن هذا يمثل أفضل خيار لكرة القدم، ورغم أن أعضاء الاتحاد الدولي منحوني تفويضا جديدا فإن هذا التفويض لا يبدو أنه يحظى بدعم الجميع في العالم".


وتابع "لهذا السبب فأنني سأدعو لمؤتمر سنوي استثنائي سيعقد في أسرع وقت ممكن وذلك لانتخاب رئيس جديد يخلفني


وفي رده على استقالة بلاتر قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني "استقالة بلاتر قرار صعب وجريء ولكنه القرار الصحيح".


ومن جهته قال رئيس لجنة التدقيق في الاتحاد دومينيكو سكالا الثلاثاء ان 'المؤتمر الاستثنائي سيعقد بين ديسمبر 2015 ومارس 2016 لانتخاب رئيس جديد للاتحاد.


كما أعلن الأمير ألردني علي بن الحسين، الذي انسحب الجمعة في الانتخابات وجاء في المركز الثاني خلال الجولة الأولى إنه سيترشح مرة أخرى في الانتخابات المقبلة.
 


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان