رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الشيخ أمين التركستاني..أكبر مقاتلي داعش

الشيخ أمين التركستاني..أكبر مقاتلي داعش

صحافة أجنبية

الشيخ محمد أمين

الشيخ أمين التركستاني..أكبر مقاتلي داعش

معتز بالله محمد 02 يونيو 2015 18:18

وصفته القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي بـ"سر نجاح" داعش، و"السلاح السري" للتنظيم، هو الشيخ المسن محمد أمين، صيني من تركستان، قرر وهو في سن الـ 80 عاما مغادرة منزله برفقة زوجته وابنته وأحفاده والانضمام لصفوف مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا.

القمع الذي يتعرض له مسلمو الإيجور في تركستان على يد قومية الهان التي تشكل أغلبية في البلاد، شجع على ما يبدو الشيخ أمين على التخلي عن أرض الأجداد، والانضمام للتنظيم المتشدد، وهو ما عبر عنه بقوله:” في الـ 60 عاما الماضية تعرضت لقمع الصينيين، وبعدما رأيتهم يقتلون ابني، قررت المجيء إلى هنا".

 

وعن رحلته إلى حلب السورية، ونشاطه في التنظيم، يقول الشيخ في مقطع مصور تداوله ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، وحذفه موقع "يوتيوب" بدعوى أن محتواه ينتهك بنود خدمته:”واجهت الكثير من المصاعب في طريقي إلى سوريا، وكثيرا ما اضطررت للنوم على الأرض".

 

ويضيف وهو حاملا بيده رشاش روسي من نوع كلاشينكوف:”رغم سني المتقدم وصلت لمعسكر التدريب، وهناك قمت بكل شيء تقريبا- ركضت، زحفت، تدحرجت". الشيخ أمين الذي يصنف اليوم كـ"إرهابي" يكشف سر عمره الطويل قائلا:” أسير كل يوم 2 كليومتر على قدمي".

 

وفي نهاية المقطع وجه أكبر مقاتل في داعش رسالة لعناصر "تنظيم الدولة" وأخرى للعالم قال فيها:”أدعوهم جميعا ألا يستسلموا أو ينسحبوا، على العالم الاستعداد لفرض الحكم الإسلامي في كل زواية من الكرة الأرضية. أريد الموت كشهيد في سبيل تحقيق هذا الهدف".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان