رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. 10 أشياء تجهلها عن صامويل إيتو

بالصور.. 10 أشياء تجهلها عن صامويل إيتو

صحافة أجنبية

صامويل إيتو

بالصور.. 10 أشياء تجهلها عن صامويل إيتو

عبد المقصود خضر 02 يونيو 2015 17:09

تعتقد أنك تعرف كل شيء عن اللاعب صامويل إيتو؟ أنت على خطأ فهناك عشرة أشياء لا يعلمها الكثيرون عن حياة النجم الكاميروني.

 

ووفقا لموقع "أفريك زيب" الناطق بالفرنسية، فإن حياة نجم كرة القدم خارج الملعب مليئة بالحكايات، حيث أورد الموقع عشرة أشياء عن إيتو يجهلها عشاق لاعب سامبدوريا.


1- منظمة صامويل إيتو

في مارس 2006، أطلق اللاعب "منظمة صامويل إيتو" التي تهدف لحماية الأطفال والشباب، وتساعد الفقراء وتمنحهم فرصة للنجاح، وهي غير هادفة للربح، وتركز بشكل رئيسي أنشطتها في إفريقيا.


2- رعاية ماركات عالمية

وقع اﻷسد الذي لا يقهر عقود لرعاية عدد من الماركات العالمية مثل "بوما" و "فيرساتشي"، "غينيس" و "أورانج"، وتبين هذه العقود أهمية أيتو وتأثيره خارج الملعب.

3- العديد من أوجه التعاون مع مغني الراب

لاعبو كرة القدم يظهرون بانتظام مع المغنيين في الفيديو كليب، بما في ذلك موسيقى الراب. وصمويل ليس استثناءا من هذه القاعدة. وشارك في العديد من أشرطة الفيديو والموسيقى مع عدد من الفنانين مثل "ليم"، "مستر يو"، "موكوب" و"سينيك".


4- اثنين من ثلاثة هاتريك في ناديين مختلفين

صامويل هو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي سجل مرتين متتاليتين هاتريك في اثنين من أندية مختلفة. في عام 2009 مع نادي برشلونة، وفي عام 2010 مع إنتر ميلان. 


5- صاحب شركة تليفونات خاصة

أنشأ اللاعب شركة تليفونات أطلق عليها "أيتو تليكوم" في ديسمبر 2011، ووضع هذا المشروع ليشمل جميع القارة الأفريقية بدءا من الكاميرون


6- شراء منزل مسكون

وفي فبراير الماضي، اشترى صامويل عقار في إيطاليا بعد انضامه لسامبدوريا بالرغم من الشائعات الدائرة حول تعرضه لما يسمى "لعنة توت عنخ أمون".

العقار موجودة بالقرب من جنوى وتسمى "فيلا ألتاكيارا" وكانت مملوكة للورد كارنارفون الذي عُرف بأنه أصيب بـ"لعنة توت عنج أمون".

وشهدت تلك الفيلا الكثير من حوادث الوفاة ومن بينها نجل صحاب الفيلا وحفيده والتي أرجعها الكثيرين إلى اللعنة الخاصة بالملك الفرعوني القديم، وكان أخر ضحايا المنزل عارضة الأزياء فرانشيسكا أجوستا التي سقطت من حافة المنزل.


7- إيطاليا ليست خيارا ماليا

بينما يعتقد بعض النقاد أن إيتو يجري وراء المال ، وافق اللاعب على تقسيم راتبه للاثنين من اللعب في سامبدوريا. في إيطاليا يسمح له للعثور على عائلته وأصدقائه. هذا هو بالتأكيد المكان المثالي للتقاعد.



8- دفع كفالة صديقه روف

في 20 يونيو 2014 أعلن روف على حسابه في فيس بوك أن كفالته دفعها صديقه صامويل إيتو، حيث سجن روف بسبب تورطه في هجوم على متجر لمنافسه مغني الراب بوبا. بينما كان في كأس العالم ، وسارع الكاميرون لدفع كفالة روف للإفراج عنه فورا.


9- أطلق علامة تجارية للأحذية والملابس

أطلق صامويل أطلق العلامة التجارية للأحذية والملابس الجاهزة وأسماها "صامويل إيتو 9"، يتم تأسيس خط جديد من الملابس والأحذية بالفعل في تركيا. سيتم فتح عدة منافذ في تركيا، وكذلك في إسبانيا وانجلترا والبرتغال وروسيا. الاستعداد للحياة عقب اعتزال كرة القدم ...


10- رحلة فاشلة إلى باريس سان جيرمان

الجميع يتجاهل لكن إيتو كان على وشك الانضمام إلى مركز تدريب باريس سان جيرمان خلال شبابه. لم يكن هذا ممكنا بسبب المشاكل الإدارية. وكان الكاميروني عبر بشكل غير قانوني إلى فرنسا. ولذا فإنه تم إرجاعه إلى الكاميرون قبل أن يعود إلى فرنسا، مرة ​​أخرى لكن دون نجاح. وفي اسبانيا وقع أول عقد احترافي أوروبي.

 

اقرأ أيضا:
برشلونة">فيديو.. 10 سنوات على أول أهداف ميسي مع برشلونة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان