رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سفير مصر بروسيا: لا نفكر في إرسال قوات برية لليمن

سفير مصر بروسيا: لا نفكر في إرسال قوات برية لليمن

صحافة أجنبية

السفير محمد البدري

سفير مصر بروسيا: لا نفكر في إرسال قوات برية لليمن

حمزة صلاح 02 يونيو 2015 16:35

 

قال السفير المصري لدى روسيا محمد البدري إن مصر لا تفكر في إرسال قوات برية للمشاركة في عمليات الائتلاف الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، لكنها ستفعل ذلك فقط إذا اقتضت الضرورة.

 

وأضاف البدري، في تصريحات خاصة لشبكة "سبوتنيك" الروسية: "إن مشاركة مصر في الأزمة اليمنية لا تقصد القضاء على أي طرف من أطراف الصراع، فنحن نؤمن - في النهاية - أن هؤلاء هم أبناء الشعب اليمني، وينبغي عليهم العيش معا تحت مظلة واحدة".

 

وأعرب البدري عن اعتقاده أن الأطراف المتصارعة في اليمن سينتهي بها المآل إلى الجلوس على طاولة المفاوضات لحل الأزمة.

 

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري قال لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية الشهر الماضي إن مصر كانت مستعدة لإرسال قواتها إلى اليمن إذا دعت الحاجة لذلك.

 

واستولى المتمردون الحوثيون على أجزاء شاسعة من اليمن، بالإضافة إلى العاصمة صنعاء، وأجبروا الرئيس عبدربه منصور هادي على الفرار، وحلوا البرلمان، وهو ما أثار رد فعل من جانب السعودية.

 

ففي أواخر مارس الماضي، شن الائتلاف الذي تقوده المملكة العربية السعودية حملة جوية ضد مواقع تمركز الحوثيين في اليمن، بطلب من الرئيس هادي، وأمر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بإرسال وحدة من القوات البحرية والجوية للمشاركة في عملية "عاصفة الحزم" العسكرية يوم 26 مارس، وهو نفس اليوم الذي أُعلن فيه بدء الحملة.

 

وفي أواخر إبريل، أعلن الائتلاف عن إنهاء العملية العسكرية في اليمن، لكن مع استمرار الغارات الجوية، أما على أرض المعركة، فيحتدم القتال بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس هادي.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان