رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

19 سرا لا يبوح بها المليونيرات

19 سرا لا يبوح بها المليونيرات

محمد البرقوقي 02 يونيو 2015 10:12

إذا كان المال هدفك، فتذكر أن أغلب الأشخاص الأثرياء في يومنا هذا قد انطلقوا من نقطة الصفر، أو حتى انطلقوا من ديون وأعباء. يكاد يكون كل واحد من شاغلي القمة الآن كان في القاع ذات يوم. يكاد يكون كل شخص صار في صدراة المشهد،  كان ذات يوم في مؤخرة الصفوف. يكاد يكون كل شخص ذي ثراء في يومنا هذا كان فقيرا ذات يوم.

وفي عالمنا اليوم هناك ما يزيد على ثلاثمائة مليونير عصامي، بل وأصحاب الملايين المتعددة كذلك. وكثيرون من هؤلاء الأشخاص بدأوا بأقل القليل أو من الصفر، ومن خلال تغييرهم لتفكيرهم قاموا بتحرير إمكاناتهم الداخلية من أجل إحراز نتائج مالية فائقة. ويكاد يكون كل شيء قام به أي شخص آخر، في إطار المعقول، بوسعك أن تقوم به أنت كذلك .

لكن ثمة 19 سرًا لا يروق للشخص المليونير أن يبوح  بها حتى إلى أقرب أقربائه أو جيرانه وهي كما سردها موقع " ماني" الإلكتروني على النحو التالي:

1- أنه ينفق دائما أقل مما يكسب من الأموال. وفي الواقع، فإن مبدأه الذي يسير عليه على المدى البعيد، هو أنك تكون بحال أفضل إذا ما كافحت لتكون غنيا مجهولا بدلا من أن تكون فقيرا مخادعا.

2-  أنه يعرف أن الصبر فضيلة. فمن البديهي أنك لن تصبح مليونيرا بين عشية وضحاها. وإذا ما كنت على شاكلته، فإن ثروتك سوف تتراكم تدريجيا عبر ادخار الأموال على مدار عقود عديدة.

3-  عندما تذهب إلى منزله المتواضع الذي لا يحتوي سوى على ثلاثة أسرة وحمامين، سوف يقدم لك قهوة فولجرز بدلا من قهوة ستاربوك. وإذا ما كنت تحتاج منه أن يوصلك بالسيارة إلى حيث تريد، سوف تركب معه في سيارته القديمة الاقتصادية من طراز سيدان التي لم يقم بتحديثها من 10 سنوات. وإذا ما فكرت في أن تلك الأمور تناول من مظهره وحاولت أن تلفت نظره، لن تجده مباليًا بهذا.

4- أنه يقوم بدفع الأموال عبر بطاقته الائتمانية كاملة كل شهر. فهو على قدر كبير من الذكاء كي يدرك أنه إذا لم يكن في مقدوره أن يدفع نقديا قيمة شيء، فلن يمكنه تحمله.

5- أنه يدرك مبكرا الحقيقة التي مفادها أن المال لا يشتري السعادة. فإذا ما كنت تبحث عن السكينة، فإنك بحاجة إلى التركيز على الوصول إلى الحرية المالية.

6- أنه لا ينسى أبدا أن الحرية المالية هي حالة ذهنية تتأتى من عدم استحقاق أية ديون عليك. ويمكن الوصول إلى الحرية المالية بغض النظر عن مستوى دخلك.

7- أنه يعرف أن الحصول على وظيفة ثانية لا يزيد فقط حسابه المصرفي وبسرعة، ولكنه يجعله مشغولا بصفة مستمرة- وانشغاله يجعل من الصعب عليه إنفاق ما يمتلكه الأموال.

8- أنه يعي تماما أن المال مثل الطفل الصغير، من حيث كونه غير قادر على إدارة نفسه بنفسه. ومن ثم، لا يمكنك أن تتوقع أن ينمو مالك كما ينبغي دون وجود شكل ما من أشكال إدارة الأموال.

9-  أنه يؤمن وبشدة في مبدأ " أدفع لنفسك أولا". فهذا هو مبدأ أساسي في التمويل الشخصي، كما أنه يُعد وسيلة رائعة لبناء مدخراتك وتأمين مستقبلك المالي.

10- على الرغم من إمكانية تحقيق الثراء إذا ما قضيت حياتك في كسب الأموال عبر العمل في وظيفة لا تروق لك ولا تستمتع بها، فإنه يتعجب من فعلك هذا. إذ إن الحياة قصيرة جدا.

11- أنه يعرف أن الإخفاق في التخطيط مثله مثل التخطيط للفشل. وهو يعرف أيضا أن عددا قليلا من المليونيرات ممن وصلوا إلى تلك المكانة المالية دون خطة، قد حققوا هذا فقط من قبيل الحظ. فلا يكفي أن تعلن فقط أنك تريد تحقيق الحرية المالية.

12- عندما يحين الوقت لتحديد أهداف مدخراته، فإنه لا يخشى من التفكير العميق. فالنجاح المالي يلزمك أن يكون لديك رؤية أكبر بكثير من طموحاتك المالية الحالية.

13- أنه اكتشف، عبر الوقت، أن العمل الجاد والدؤوب يساعد في الغالب على تعويض الكثير من الأخطاء المالية- وأنك سوف تقترف أخطاء مالية.

14- أنه يكرد أن الأشياء تحدث، ولذا السبب فإنك تكون أبله إذا لم تقم بتأمين نفسك ضد المخاطر. وتذكر دائما أن عرضة للإفلاس بين الحين والآخر لأسباب عديدة: وفاة العائل الأساسي للأسرة أو الطلاق أو العجز الذي يؤدي إلى فقدان الوظيفة.

15- أنه يعي أن الوقت حليف الشباب. فهو محظوظ بما يكفي للبدء في الإدخار في عقد العشرينات من عمره، ولذا يمكنه تحقيق الاستفادة القصوى من عمله في هذا السن المبكر لتكوين ثروة.

16- أنه يعرف أنك غير قادر على انفاق ما لا تراه بعينك. وينبغي عليك أن تستخدم الاستقطاعات التي تتم من راتبك بصورة أوتوماتيكية،  لزيادة حسابات الادخار والتقاعد الخاصة بك. ومع زيادة راتبك، يمكنك أن ترفع من حجم تلك الاستقطاعات.

17- حتى على الرغم من أن لديه وظيفة يحبها، فإنه ليس بحاجة إلى العمل بعد الآن نظرا لأن كل شيء يمتلكه يتم دفع الأموال له.

18- لا يندهش أبدا من أنك تقود سيارة فارهة غالية الثمن أو حتى من أنك تعيش أيضًا في منزل راقٍ أكبر بكثير من عدد أفراد أسرتك الذي لا يزيد عن أربعة أشخاص.

19 بعد ستة شهور من مطالبتك أن تعيد إليه شيئا ما أخذته منه، فإنه يتوقف تماما عن فعل ذلك. لأنه سرعان ما يقوم بشراء هذا الشيء بدلا من مطالبتك به حتى وإن كان مملوكا له في الأساس.

الرابط/

http://time.com/money/3894599/millionaire-neighbor-money-secrets/
اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان