رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

المدعي البريطاني السابق: السجن مصير بلاتر

المدعي البريطاني السابق: السجن مصير بلاتر

صحافة أجنبية

جوزيف بلاتر

المدعي البريطاني السابق: السجن مصير بلاتر

أحمد بهاء الدين 01 يونيو 2015 09:52

توقع اللورد ماكدونالد المدعي العام السابق في بريطانيا ، استجواب السويسري جوزيف بلاتر،رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالية "أف بي أي"، مشيرا إلى إمكانية القبض عليه وسجنه، في أحدث ضربة لسلطته.

 وعلق ماكدونالد -ترأس مكتب المدعي العام في لندن من عام 2003 إلى 2008- على فضيحة الفساد التي هزت عرش "الفيفا" مؤخرا إثر اعتقال السلطات السويسرية سبعة من كبار مسئولي الفيفا بتهم فساد، بالقول "إن بلاتر رئيس هذا "المستنقع لعدة عقود، ويجب أن تخضع جميع أفعاله للتحقيق"، وذلك بحسب صحيفة (ديلي ميل) البريطانية.

 

وأفادت الصحيفة -في سياق تقرير أوردته على موقعها اﻹلكتروني اليوم (الاثنين)- بأن مصرفين بريطانيين فتحا تحقيقا داخليا، فيما إذا كان مسؤولو الفيفا استخدموا حساباتهم لديهم لتحويل "أموال مشبوهة" ، بعد أن وردت أسماؤهم في تقرير مكتب التحقيقات الفيدرالي.  
 

 وكشفت النقاب عن أن النيابة العامة السويسرية طلبت من بلاتر عدم مغادرة زيورخ، للتحقيق معه في اتهامات بشأن قبول عدد من المسئولين بـ"الفيفا" رشاوي لمنح شرف استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022  لروسيا وقطر.

 

ولم يواجه بلاتر ، الذي أعيد انتخابه لرئاسة الفيفا لفترة خامسة على التوالي، اتهامات حتى الآن في الفضيحة الحالية، لكنه يواجه دعوات تطالبه بالاستقالة.

 

 وفاز بلاتر على منافسه الأمير علي بن الحسين، شقيق الملك عبد الله عاهل الأردن، في التصويت الذي جرى يوم الجمعة في ظل اعتقالات واتهامات بالفساد لمسؤولين في الفيفا.


وحصل بلاتر في الجولة الأولى من التصويت التي جرت يوم الجمعة في زوريخ على 133 صوت مقابل 73 للأمير علي، وهو عدد يقل قليلا عن الأصوات الـ 140 التي كان يحتاج اليها للفوز من الجولة الأولى.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان