رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

تعرف على علاقة جيب بوش بالإخوان

تعرف على علاقة جيب بوش بالإخوان

محمود سلامة 31 مايو 2015 21:17

أعلن جيب بوش، نجل الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش (الأب) وشقيق الرئيس السابق أيضا جورج دبليو بوش (الابن)، عزمه التنافس على نيل ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2016.

 
وتناول موقع "دبليو إن دي بوليتيكس" نقاطا من حياة جيب بوش، ومنها ما اعتبره مشاركة من بوش مع أحد مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين.
 
وأشار الموقع إلى أن جيب بوش كان في فبراير 2014 من عشرة جمهوريين وقعوا على بيان يدعو الولايات المتحدة للسماح باستضافة مزيد من اللاجئين.
 
وأوضح أن بوش اشترك في توقيع هذا البيان مع جروفر نوركويست، وهو رئيس جماعة "أمريكيون من أجل إصلاح الضرائب"، والمعروف بدعمه لجماعة الإخوان المسلمين والجماعات التابعة لها.
 
ويأتي ذلك بالرغم من أن جيب بوش معروف بإشادته بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ولسياساته الرامية لسحق تيار الإسلام السياسي، حيث سبق وقال إنه لا يمكنه أن يفهم لماذا قال البيت الأبيض للسيسي "أنت لست ضمن فريقنا" في الوقت الذي ينتشر فيه خطر الجهاديين في الشرق الأوسط كالنار في الهشيم.
 
وعلى خلفية دعوة السيسي لـ"ثورة دينية" والتصدي للتطرف والإرهاب، قال بوش - في كلمة ألقاها بولاية شيكاغو - إن السيسي "تحدث هذا الحديث المدهش عن التطرف الإسلامي وقال إنها مسئولية العالم العربي للوقوف لمواجهته، حيث أن دولا مثل مصر هي التي يتهددها أكبر خطر".
 
اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان