رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بلومبرج: 6 مليارات دولار خسائر أثرياء الصين في يوم واحد

بلومبرج: 6 مليارات دولار خسائر أثرياء الصين في يوم واحد

صحافة أجنبية

مليارديرات الصين حسروا 2.2% من إجمالي ثرواتهم الشخصية بسبب انهيار سوق الأسهم

بسبب هبوط أسعار الأسهم

بلومبرج: 6 مليارات دولار خسائر أثرياء الصين في يوم واحد

محمد البرقوقي 30 مايو 2015 11:50


خسر أغنى عشرين شخصية في الصين 6 مليارات دولار في يوم واحد من إجمالي حجم ثرواتهم جراء الهبوط الحاد في أسعار الأسهم، وفقا لشبكة بلومبرج الإخبارية الأمريكية المعنية بالشأن الاقتصادي.


وذكرت الشبكة في تقرير نشرته اليوم- السبت- على موقعها الإلكتروني أن المليارديرات حسروا 2.2% من إجمالي حجم ثرواتهم الشخصية بسبب انهيار سوق الأسهم التي أسهمت في تراجع مؤشري شنتشن وشنغهاي بنسبة 6.5% و 5.5% على الترتيب.
 

وهبط مؤشر شنغهاي المركب في تعاملات أمس الجمعة بنسبة 0.2% في حين عاود مؤشر شنتشن الصعود بنسبة 1.2%.
 

وكان عدد المليارديرات في الصين قد زاد بأكثر من 50 شحص هذا العام من صناعات تتدرج من الإلكترونيات وحليب الأطفال والمخصبات، في الوقت الذي قفز فيه مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 53% قبل هبوطه يوم الخميس الماضي.
 

وأسهم الصعود في أسواق الأسهم أيضا في تحويل وجه الثروة العالمية. فقبل عام، كان ثمة ستة مليارديرات صينيين من بين أغنى 200 شخصية في العالم. وفي الوقت الحالي، يوجد 20 مليارديرا صينيا في قائمة أغنى 200 شحصية عالمية.
 

وأضافت المجموعة ما إجمالي قيمته 100 مليارات دولار تقريبا إلى ثرواتهم هذا العام قبل الانخفاض في أسواق الأسهم في السابع والعشرين من مايو الجاري. وبدء من الخميس الماضي، بلغ إجمالي ما اضافته تلك المجموعة 83 مليارات دولار في العام 2015، لتصل ثرواتهم مجتمعة إلى 277 مليارات دولار.
 

ونجح وانج جيانلين قطب العقارات ومالك مجموعة داليان واندا" العملاقة التي تمتلك شركات خاصة في عدة مجالات في إضافة نصيب الأسد إلى ثروته هذا العام، والتي ارتفعت بمقدار 18 مليارات دولار، تلته تشو قونفي بمقدار 11.1 مليارات دولار، ما يضعها في المرتبة الأولى في قائمة أغنى السيدات في الصين.


اضغط هنا لمتابعة النص الأصلي

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان