رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قائمة فوربس لأغنى المليارديرات العصاميات في أمريكا

قائمة فوربس لأغنى المليارديرات العصاميات في أمريكا

صحافة أجنبية

إليزابيث هولمز أغنى مليارديرة عصامية في الولايات المتحدة

قائمة فوربس لأغنى المليارديرات العصاميات في أمريكا

محمد البرقوقي 30 مايو 2015 09:29


نشرت مجلة فوربس الأمريكية قائمتها الخاصة بأغنى السيدات العصاميات في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تصدرتها إلزابيث هولمز ، أصغر مليارديرة في العالم، 31 عام، وهي مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة شركة "ثيرانوس" العاملة في مجال أبحاث وتحاليل الدم بإجمالي ثروة شخصية بلغت قيمتها 4.5 مليارات دولار.


ووضعت القائمة دياني هيندريكس في المركر الثاني بين أكثر السيدات العصاميات ثراء في الولايات المتحدة بإجمالي ثروة شخصية بلغ قوامها 3.7 مليارات دولار.


وجاءت دوريس فيشر في المركز الثالث في قائمة فوربس لأغنى السيدات العصاميات في أمريكا بثروة شخصية قُدرت قيمتها بـ 3.1 مليارات دولار.


وحلت جين سوك تشانج في المركز الرابع بثروة بلغت 3.05 مليارات دولار، في حين احتلت أوبرا وينفري مقدمة البرامج الحوارية الأشهر في العالم المركز الخامس في قائمة فوربس لأغنى السيدات العصاميات في الولايات المتحدة بإجمالي ثروة شخصية بلغت 3مليارات دولار.
 

وجاء في المركز السادس جودي فولكنر بثروة بلغت 2.6 مليارات دولار، بينما احتلت جونيلي هونت المركز السابع بثروة قُردت قيمتها بـ 2.4 مليارات دولار، تلتها جودي لوف في المركز الثامن ( 2.4 مليارات دولار)، وماريان إليتش في المركز التاسع ( 2.2 مليارات دولار).
 

ووضعت قائمة فوربس ميج ويتمان في المركز العاشر بصافي ثروة شخصية بلغت 2.1 مليارات دولار، تلتها ليندا ريزنيك في المركز الحادي عشر بثروة قدرها 2 مليارات دولار، و إلين واين في المركز الثاني عشر بـ 1.7 مليارات دولار، بيجي تشيرينج في المركز الثالث عشر بثروة قُدرت بـ 1.5 مليارات دولار، ثاي لي في المركز الرابع عشر بصافي ثروة بلغت 1.1 مليارات دولار وفي المركز الخامس عشر حلت نيرجا سيثي بثروة قدرت قيمتها بـ 1.1 مليارات دولار.
 

وتصدرت الفنانة العالمية "جسيكا ألبا" غلاف مجلة "فوربس" فى عددها الذى حمل عنوان "أغنى النساء الأمريكيات العصاميات"، بعد أن قدرت ثروتها الشخصية بـ200 مليون دولار، وذلك بفضل الشركة التى ساهمت فى تأسيسها عام 2012.
 

وتحولت "ألبا"، البالغة من العمر 34 عاماً، إلى سيدة أعمال عام 2012 عندما شاركت فى تأسيس شركة " أونيست كومباني" التى يبلغ رأسمالها حوالى مليار دولار، وتحمل "جسيكا" ما يقارب من 15% لـ20% من قيمة الأسهم.

جاءت فكرة المساهمة فى هذه الشركة عندما كانت "جسيكا ألبا" مخطوبة لـ"كاش وارن" وتنتظر مولودهما الأول وذلك عام 2008.

واحتفلت "ألبا"، الخميس الماضى، بتوسع نشاط الشركة لبلدان أخرى، تشمل أنشطة الشركة بيع حفّاظات الأطفال والمناديل، ووصلت عائداتها فى عامها الأول لنحو 10 ملايين دولار، وبحلول عام 2014 وصلت العائدات إلى 150 مليون دولار.
 

اضغط هنا لمتابعة النص الأصلي

 

اقرا أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان