رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أيريش تايمز: وزراء مالية "جي7” يتعهدون بمكافحة التهرب الضريبي

أيريش تايمز: وزراء مالية جي7” يتعهدون بمكافحة التهرب الضريبي

صحافة أجنبية

مجموعة " جي 7" اختتمت أعمالها اليوم في مدينة دريسدن الألمانية

في ختام اجتماعهم بمدينة دريسدن الألمانية...

أيريش تايمز: وزراء مالية "جي7” يتعهدون بمكافحة التهرب الضريبي

محمد البرقوقي 29 مايو 2015 19:35

وافق وزراء مالية الدول السبع الصناعية" target="_blank">مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى " جي 7” على تسريع وتيرة الإجراءات الرامية إلى مكافحة التهريب الضريبي العالمي عبر إجراءات عمليات المراجعة المشتركة وزيادة التعاون بين السلطات الضريبية القومية، وفقا لصحيفة " أيريش تايمز" الأيرلندية.

 

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم- الجمعة- على موقعها الإلكتروني إن وزراء مالية الدول السبع ناقشوا خلال مقابلتهم لمحافظي البنوك المركزية في مدينة " دريسدن" الألمانية مبادرات مقدمة لخبراء مصرفيين وكذلك إجراءات تهدف إلى تجفيف منابع تمويل الأنشطة الإرهابية.

 

وأضاف وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله في مؤتمر صحفي ختامي اجتماع استمر يومين بمدينة (دريسدن) شرقي المانيا "ان وزراء مالية (الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وايطاليا واليابان) متفقون على ضرورة تقليص الديون التي تثقل ميزانيات الدول الصناعية وتحفيز نمو مستدام لهذه الاقتصادات".

 

وتابع شويبله "جميع الوزراء المشاركين كانوا متفقين على اهمية القيام بإصلاحات هيكلية الامر الذي اعتبره نجاحا كبيرا للاجتماع هنا (في دريسدن)".

 

وذكر ان الاجتماع خرج ايضا باتفاق شامل بشأن اهمية تكثيف جهود محاربة التهرب الضريبي وحل جميع المشاكل العالقة بين الدول بخصوص الخلافات الضريبية اضافة الى وضع آليات من اجل مساعدة الدول النامية على حل مشاكلها المتعلقة بإدارة الضرائب.

 

واحتلت أزمة الديون اليونانية مساحة على طاولة مناقشات " جي 7”. فعلى الرغم من أن المسئولين في صندوق النقد الدولي نفوا أن تكون كريستين لاجارد مديرة الصندوق قد وصفت خروج اليونان من منطقة العملة الأوروبية الموحدة بأنه " ممكن" في حوار، أصر وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله على أن البرنامج الحالي الثاني لـ الإتحاد الأوروبي/ صندوق النقد سوف ينتهي أجله في يونيو المقبل.

 

وأضاف شويبله: “ الأنباء الإيجابية التي حصلنا عليها من اليونان لا تتوافق بصورة كاملة مع حالة المفاوضات،" مشيرا إلى أن " البرنامج قد تم تمديده إلى نهاية يونيو المقبل وسوف ينتهي أجله حال لم يتم التوصل إلى إتفاقية، فهذا هو الوضع الراهن.”

 

وعلى صعيد خلاف الديون مع اليونان اعرب الوزير الألماني عن عدم تفاؤله بحدوث تحول في المباحثات التي تجريها حكومة أثينا مع الدائنين الدوليين بخصوص حل مشكلة ديونها التي دخلت عامها الخامس.

 

وعلى صعيد الخطط الصينية الرامية الى تدويل عملة "اليوان"  واعتباره عملة عالمية اعرب شويبله ورئيس البنك المركزي الألماني ينس فايدمان في المؤتمر الصحفي ذاته عن شكوكهما بقرار صندوق النقد الدولي اعتبار العملة الصينية عالمية ابتداء من الخريف المقبل مشيرين الى ان قرار صندوق النقد الدولي بهذا الخصوص "قليل التفاؤل".

 

يذكر ان سلة العملات العالمية تتكون حتى الآن من الدولار الامريكي واليورو الين الياباني والجنيه الاسترليني لكن الصين تطمح منذ الازمة المالية العالمية الى ادراج عملتها في تلك السلة.

 

وطالب شويبله بإيضاح عدة مسائل قبل الشروع في تدويل العملة الصينية الامر الذي اكد عليه رئيس البنك المركزي الألماني بالقول ان "مجموعة (جي 7) تهدف في المحصلة الى ضم العملة الصينية الى سلة العملات الاجنبية ولكن ذلك يتطلب ايفاء الصين ببعض المعايير".

 

وعلى صعيد تعهدات مجموعة (جي 7) بتقديم الدعم للحكومة الأوكرانية من اجل مواجهة ازمتها قال الوزير الألماني ان المجموعة "ستعمل كل ما هو ممكن من اجل دعم حكومة كييف في خططها الرامية الى القيام بالإصلاحات الاقتصادية الضرورية".

 

وكان اجتماع وزراء مالية مجموعة (جي 7) قد بدأ أمس -الخميس- في مدينة (دريسدن) شرقي ألمانيا تحضيرا لقمة رؤساء دول وحكومات المجموعة في الثامن والتاسع من يونيو المقبل في ولاية (بافاريا) الألمانية الجنوبية.

الرابط/

http://www.irishtimes.com/business/economy/g7-finance-ministers-agree-crackdown-on-international-tax-avoidance-1.2231034

 

اقرا أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان