رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

سياسي بريطاني: الطغاة يقتلون الرئيس المصري

سياسي بريطاني: الطغاة يقتلون الرئيس المصري

صحافة أجنبية

جورج جالوي

سياسي بريطاني: الطغاة يقتلون الرئيس المصري

حمزة صلاح 16 مايو 2015 19:00


أدان جورج جالوي - السياسي البريطاني، والنائب السابق في البرلمان الإنجليزي، وزعيم "حزب الاحترام" الاشتراكي - الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت بإحالة أوراق الرئيس السابق محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان الآخرين إلى المفتي في قضيتي "التخابر" و"اقتحام السجون".


وقال جالوي، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على شبكة تويتر للتدوينات المصغرة: "الطغاة الغارقون في الدماء في نظام السيسي العسكري يعتزمون قتل رئيس مصر.. والرعاة الغربيون أُصيبوا بالخرس".


وترمي الإحالة إلى أخذ الرأي الشرعي للمفتي تمهيدا للحكم بإعدام محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان الآخرين المتهمين في قضيتي التخابر مع حركة حماس الفلسطينية وجماعة حزب الله اللبنانية، والهروب واقتحام السجون إبان ثورة 25 يناير 2011، على أن تصدر المحكمة الحكم النهائي في الثاني من يونيو المقبل.


وضمت لائحة الإحالة إلى المفتي في قضية الهروب من السجون متهمين من مصر وفلسطين ولبنان، بينهم قيادات إخوانية كسعد الكتاتني وعصام العريان ومحمد بديع، بالإضافة إلى مرسي ويوسف القرضاوي.


أما في القضية التي يواجه المتهمون فيها تهم التخابر مع حماس وحزب الله للإضرار بالأمن القومي للبلاد، فقد ضمت اللائحة محمد البلتاجي والنائب الأول للمرشد العام للإخوان خيرت الشاطر وأحد أبنائه.


ويُحاكم بعض المتهمين في القضيتين حضوريا على غرار مرسي والشاطر، في حين يحاكم آخرون غيابيا أبرزهم القرضاوي، وبعض أعضاء حركة حماس.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان