رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كينيث روث: عوار "إعدام مرسي" لا يبرر قتل قضاة سيناء

كينيث روث: عوار إعدام مرسي لا يبرر قتل قضاة سيناء

صحافة أجنبية

محمد مرسي

كينيث روث: عوار "إعدام مرسي" لا يبرر قتل قضاة سيناء

محمود سلامة 16 مايو 2015 18:34

استنكر كينيث روث المدير العام لمنظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان حول العالم قتل ثلاثة قضاة  في الهجوم الذي شنه مسلحون على حافلة كانوا يستقلونها في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

 
واعتبر روث أن "العوار" الذي يعتري حكم إحالة أوراق الرئيس الأسبق مرسي" target="_blank">محمد مرسي في قضية اقتحام السجون إلى المفتي لا يعد مبررا لهذا الهجوم.
 
وقال مدير هيومن رايتس ووتش في تغريدة عبر حسابه الرسمي على شبكة تويتر "عوار الحكم بالإعدام على مرسي لا يبرر بأي حال من الأحوال قتل ثلاثة قضاة في سيناء".
 
يذكر أن الهجوم، الذي أسفر عن مقتل القضاة الثلاثة، جاء بعد ساعات من قرار محكمة جنايات القاهرة إحالة أوراق مرسي وأكثر من مائة متهم آخر إلى المفتي في القضية التي عرفت إعلاميا بـ"اقتحام السجون" أثناء ثورة 25 يناير 2011.
 
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.
 
ويشن متشددون هجمات ضد أهداف للجيش والشرطة في شمال سيناء ومناطق أخرى بالبلاد، أسفرت عن مقتل مئات الأشخاص أغلبهم من رجال الجيش والشرطة.
 
وغالبا ما يعلن تنظيم "ولاية سيناء" الذي كان يعرف سابقا بتنظيم أنصار بيت المقدس قبل انضمامه لتنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن تلك هجمات مماثلة.
 
في هذه الأثناء، قالت مصادر أمنية في شمال سيناء إن قوات الأمن قتلت أربعة مسلحين وأصابت آخرين خلال غارات جوية أعقبتها حملة أمنية على مناطق جنوب رفح و الشيخ زويد.
 
وذكرت المصادر أنه جرى خلال الحملة الأمنية إلقاء القبض على عدد من المسلحين والمطلوبين أمنيا وتدمير أكواخ وآليات يستخدمها المتشددون في استهداف قوات الأمن.
 
اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان