رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مراسل ف.تايمز: إحالة مرسي للمفتي "وصمة عار" للقضاء

مراسل ف.تايمز: إحالة مرسي للمفتي وصمة عار للقضاء

صحافة أجنبية

تعليق مراسل فايننشال تايمز

مراسل ف.تايمز: إحالة مرسي للمفتي "وصمة عار" للقضاء

محمد حسن 16 مايو 2015 12:06

 

"إحالة أوراق مرسي للمفتي وصمة عار للقضاء" .. هكذا وصف بورزو دراجاي مراسل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بصحيفة الفايننشال تايمز البريطانية الحكم الصادر بإحالة أوراق الرئيس المعزول للمفتي في القضية المعروفة إعلاميا بـ"الهروب من وادي النطرون".

 

وقال دراجاي في تدوينة على حسابه الخاص بموقع التدوينات المصغرة (تويتر) "الأمر الجدير بالملاحظة أنه من المحتمل ألا يتم تنفيذ حكم الإعدام بمرسي وآخرين، لكن الحكم هو وصمة عار كبيرة في ثوب القضاء الرث".

 

وأحالت محكمة جنايات القاهرة في وقت سابق أوراق مرسي و105 آخرين بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع والداعية يوسف القرضاوي إلى المفتي لاستطلاع رأيه بشأن الحكم بإعدامهم في قضية عرفت إعلامياً باقتحام السجون.

 

يذكر أنه في القضية الأولى المعروفة إعلاميا بـ"قضية الهروب واقتحام السجون"، كان مرسي متهما مع 128 آخرين من قيادات الإخوان المسلمين والعشرات من حركة "حماس" و"حزب الله" اللبناني، بالفرار من السجون والاعتداء على الشرطة.

 

أما القضية الثانية، وهي التخابر مع جهات أجنبية والمعروفة إعلاميا بقضية "التخابر الكبرى"، فحكم فيها بالإعدام على 16 شخصاً، وأدين هؤلاء بالتخابر مع جهات أجنبية من بينها حركة "حماس" وإيران لزعزعة استقرار مصر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان