رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أكاديمي بريطاني: أوباما سيعاقب مصر بإرسال المزيد من الأسلحة

أكاديمي بريطاني: أوباما سيعاقب مصر بإرسال المزيد من الأسلحة

صحافة أجنبية

تعليق الكاتب البريطاني

تعليقا على إحالة أوراق مرسي للمفتي..

أكاديمي بريطاني: أوباما سيعاقب مصر بإرسال المزيد من الأسلحة

كتب - محمد حسن 16 مايو 2015 11:55

 

"العقاب سيكون إرسال المزيد من الأسلحة الأمريكية لمصر" .. هكذا علق أستاذ القانون الجنائي البريطاني بمدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية كيفين جون هيلر على إحالة الرئيس المصري السابق محمد مرسي إلى المفتي في قضية اقتحام السجون.

 

وقال هيلر في تدوينة على حسابه الخاص على موقع التدوينات المصغرة (تويتر) "الولايات المتحدة ستعاقب دون شك مصر على هذه المحاكمة بإرسال المزيد من المقاتلات والدبابات والصواريخ".

 

وأحالت محكمة جنايات القاهرة في وقت سابق أوراق مرسي و105 آخرين بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع والداعية يوسف القرضاوي إلى المفتي لاستطلاع رأيه بشأن الحكم بإعدامهم في قضية عرفت إعلامياً باقتحام السجون.

 

يذكر أنه في القضية الأولى المعروفة إعلاميا بـ"قضية الهروب واقتحام السجون"، كان مرسي متهما مع 128 آخرين من قيادات الإخوان المسلمين والعشرات من حركة "حماس" و"حزب الله" اللبناني، بالفرار من السجون والاعتداء على الشرطة.

 

أما القضية الثانية، وهي التخابر مع جهات أجنبية والمعروفة إعلاميا بقضية "التخابر الكبرى"، فحكم فيها بالإعدام على 16 شخصاً، وأدين هؤلاء بالتخابر مع جهات أجنبية من بينها حركة "حماس" وإيران لزعزعة استقرار مصر.

 

ويعمل كيفن هيلر أستاذا للقانون الجنائي في كلية الدراسات الشرقية والأفريقية جامعة لندن ويتولى أيضا منصب مدير مشروع القانون الجنائي الدولي في مركز آسيا والمحيط الهادئ للقانون العسكري.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان