رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالأرقام.. قائمة فوربس لأغلى 5 علامات تجارية في العالم

بالأرقام.. قائمة فوربس لأغلى 5 علامات تجارية في العالم

صحافة أجنبية

تقرير فوربس

بالأرقام.. قائمة فوربس لأغلى 5 علامات تجارية في العالم

محمد البرقوقي 16 مايو 2015 11:17


تصدرت " آبل"، عملاقة التكنولوجيا الأمريكية قائمة مجلة فوربس لـ أغلى العلامات التجارية في العالم 2015 بصافي ثروة بلغ قوامها 145.3 مليارات دولار، وبزيادة نسبتها 17% عن العام الماضي.

فـ للعام الخامس على التوالي، تحل " آبل" في المركز في قائمة المجلة الأمريكية، مدعومة بمبيعاتها من الهواتف الذكية التي بلغت 74.8 مليون وحدة في العالم في الربع الأخير من 2014، بزيادة نسبتها 49%.
 

وتعد تلك هي المرة الأولى التي تبيع فيها الشركة هواتف ذكية بمعدل أعلى من "سامسونج" الشركة الكورية الجنوبية منذ العام 2011 ( لكن استعادت الأخيرة ترتيبها الأول من حيث المبيعات في الربع الأول هذا العام).
 

وحققت " آبل" أرباحا بقيمة 18 مليار دولار في الربع الرابع من 2014، بزيادة نسبتها 33% من عام سابق.
 

وعلى الرغم من أن سامسونج تنفق 4 مليارات دولار تقريبا على الإعلانات الترويجية لجذب المستهلكين، بلغ إجمالي ما انفقته " آبل" 1.2 مليار دولار في العام الماضي، حيث تعول الشركة على قادة عملائها المتعطشين لمنتجاتها.
 

وقد أشعلت آبل" ثورة في أربع صناعات خلال الـ 15 عام الماضية، مع إطلاق هواتف " أيفون" و " أيباد" و "أيبود" و " أي تيونز"، وأصبح تطوير الساعات بات هو المستهدف التالي للشركة، علما بأن الأخيرة أطلقت ساعة آبل في أبريل المنصرم.

وفي هذا الصدد، يتوقع محللون في مؤسسة " بايبر جافري" أن تمثل الساعات ما نسبته 10% من إيرادات الشركة في 2017.

وقد ضخّت " آبل" ما إجمالي قيمته 11 مليارات دولار في مجال الأبحاث والتنمية في العام الماضي، وسوف يصدر نظام التشغيل الخاص بها " ويندوز 10” الصيف الحالي وتستهدف الشركة الوصول بعدد مستخدميه إلى مليار شخص بحلول 2018.
 

وتحل شركة " ميكروسوفت" في المركز الثاني في قائمة “ فوربس” لأغلى العلامات التجارية، بقيمة بلغت 69.3 مليارات دولار.

وفي المركز الثالث في القائمة تجيء "جوجل" الشركة المالكة لمحرك البحث الأشهر في العالم بإجمالي قيمة تجارية وصلت إلى 65.6 مليارات دولار.

واحتلت شركة كوكاكولا العالمية المركز الرابع في قائمة فوربس بعلامة تجارية بلغت قيمتها 56 مليارات دولار.

وجاءت "أي بي إم"، شركة صناعة أجهزة وبرامج الكمبيوتر الأمريكية العملاقة، في المركز الخامس في قائمة أغلى العلامات التجارية في العالم بقيمة 49.8 مليارات دولار.

 

اضغط هنا لمتابعة النص الأصلي

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان