رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تايمز: الشباب يعيدون الإخوان للساحة

تايمز: الشباب يعيدون الإخوان للساحة

صحافة أجنبية

الصحيفة تشير إلى أن الإخوان تشهد إقبالا متزايدا

تايمز: الشباب يعيدون الإخوان للساحة

محمود سلامة 15 مايو 2015 21:28

"جماعة الإخوان المسلمين تعود إلى الساحة في مصر بشكل درامي من خلال إقبال عدد كبير من الشباب الذين ينضمون إليها منذ سحقها عندما استولى الجيش على السلطة وحظرها في العامين الأخيرين".

 
هكذا استهلت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية تقريرا عن جماعة الإخوان المسلمين نشرته اليوم، مضيفة أن الجماعة التي يعود تاريخها إلى 87 عاما حولت مقرها إلى لندن بعد سجن الآلاف من أبرز قيادييها وكبار وصغار أعضائها، وهو ما جاء عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي في "انقلاب" عام 2013 (حسب وصف الصحيفة).
 
ولفتت الصحيفة إلى أن الجماعة تم أيضا حظرها بتصنيفها كجماعة إرهابية من قبل السلطات المصرية، وألقي عليها بلائمة التزايد الحاد للهجمات التي استهدفت قوات الأمن.
 
وأشار تقرير الصحيفة إلى أنه في بريطانيا، التي فيها الآن المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين ومواقعها الإلكترونية، قد تحظر الجماعة أو تحدد أنشطتها بشدة عندما تظهر في وقت لاحق هذا الشهر نتائج التحقيق الذي أمر بإجرائه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بشأنها.
 
ونقلت الصحيفة عن القيادي الإخواني عمرو دراج قوله إن "جماعة الإخوان المسلمين أسست منذ 80 عاما، واستطاعت البقاء خلال أيام عصيبة"، وذلك في إشارة منه إلى الحملة القمعية الشديدة التي شنها الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر عليها.
 
ونقلت الصحيفة أيضا عمن وصفته بأنه أحد القيادات الشابة للجماعة، ويدعى أحمد، وهو مهندس من محافظة الإسكندرية، قوله إن "نحو 70 بالمائة من الأعضاء الناشطين في الجماعة تحت سن الـ 30".
 
وأشار التقرير إلى أحمد يخاطر بحياته بانتمائه لجماعة الإخوان، إلا أنه يؤكد أنهم يمثلون "أكبر قوة معارضة ضد النظام".
 
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان