رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو..القط مارلين يدخل موسوعة جينيس

بالفيديو..القط مارلين يدخل موسوعة جينيس

صحافة أجنبية

القط مارلين

بالفيديو..القط مارلين يدخل موسوعة جينيس

وائل عبد الحميد 14 مايو 2015 19:37

دخل القط "مارلين" موسوعة الأرقام القياسية العالمية "جينيس" هذا الأسبوع بعد تمكنه من إصدار أعلى أصوات "الخرخرة" أو "القرقرة" الصادرة من هر منزلي.

 

وسجل مارلين مستوى 67٫8 ديسيبل، كاسرا الرقم القديم الذي يعود إلى عام 2011، والمسجل باسم قط بريطاني آخر، وفقا للموقع الرسمي للموسوعة.
 

 

وذكرت صاحبة القط، وتدعى تراسي ويستوود، أنها لم تكن تفكر في امتلاك "مارلين" لقدرات خاصة، إلى أن نما إلى علمها الرقم المسجل السابق للقرقرة، وهو الذي دفعها لاتخاذ قرار بخوض التجربة طمعا في دخول قطها الموسوعة.
 

ورغم شعور المرأة بالفخر تجاه "مارلين" ، لكنها أشارت إلى أنه يسبب أحيانا بعض الإزعاج، وفسرت ذلك بقولها: “ عندما يعمد إلى تنظيف نفسه، يعلو صوته، وكذلك عندما يرن هاتف التليفون، ويسألني الناس عن ماهية الصوت الصادر، فأخبرهم أنه القط، لكني لا أدري إذا كانوا يصدقونني حقا".
 

وتعرف الخرخرة أو القرقرة بأنه الصوت الذي تصدره القطط عند شعورها بالفرح والطمأنينة، وأيضا عند اقترابها من أصحابها القطط والمفضلين لديها من البشر، كما يقترن كذلك بشعور الاكتئاب.
 

شاهد الفيديو 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان