رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

باحث أمريكي: السيسي ليس استغلاليا مثل مبارك

باحث أمريكي: السيسي ليس استغلاليا مثل مبارك

صحافة أجنبية

التقاء السيسي قادة حزب الوفد

باحث أمريكي: السيسي ليس استغلاليا مثل مبارك

حمزة صلاح 13 مايو 2015 16:34

 

قال الباحث بمعهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى "إريك تريجر" إباحث أمريكي: السيسي ليس استغلاليا مثل مبارك 

 

وكتب تريجر، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على شبكة تويتر للتدوينات المصغرة: "السيسي يلتقي قادة حزب الوفد لرأب الصدع الدخلي بينهم: فارق واضح عن مبارك، الذي سعى لاستغلال الخلافات".

 

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مجموعة من قيادات حزب الوفد، شملت السيد البدوي، رئيس الحزب، وبهاء أبوشُقة، السكرتير العام، وفؤاد بدراوي، عضو الهيئة العليا، وعصام شيحة، المستشار القانوني للحزب، لاحتواء الأزمة.

 

وأكد الرئيس أن المرحلة الراهنة تقتضي إعلاء المصلحة الوطنية ونبذ الخلافات والانقسامات وتوحيد الصف وتكاتف الجهود في مواجهة مختلف التحديات، مضيفا أنه يتعين التنسيق والتعاون بين مختلف القوى السياسية، سواء داخل الحزب الواحد أو بين الأحزاب وبعضها، في ضوء الإعدادات الجارية لعقد الانتخابات البرلمانية، لتشكيل مجلس نواب واعٍ ومسؤول وقادر على إحالة نصوص الدستور الذي أقره المصريون إلى واقع ملموس في حياة المواطنين، بما يساهم في تحقيق آمالهم وطموحاتهم.

 

ووجه السيسي بـ"احتواء الخلاف الداخلي في حزب الوفد، حرصا عليه كقلعة من قلاع الحياة السياسية المصرية، وحفاظا على تاريخه باعتباره أمينا على تراث الحركة الوطنية"، وفي المقابل، اتفقت الأطراف على إنهاء الأزمة في إطار من الشفافية والديمقراطية التي تعد من ثوابت الحزب.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان