رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الفرنسية.. اللغة اﻷكثر رومانسية في العالم

 الفرنسية.. اللغة اﻷكثر رومانسية في العالم

صحافة أجنبية

الفرنسية لغة الحب

الفرنسية.. اللغة اﻷكثر رومانسية في العالم

عبد المقصود خضر 13 مايو 2015 14:40

الفرنسية لا تزال لغة الحب واللغة الأكثر إثارة ورومانسية في العالم، لكن في الفرنسيون يرون اللغة الإيطالية الأكثر جاذبية.

 

صحيفة "لوفيجارو" أكدت أن هذه الأسباب ربما ترجع إلى الأدب الفرنسي الغني بقصص الحب والرومانسية، ومع ذلك، فإن لغة "موليير" ينظر إليها دائما على أنها واحدة من لغات الحب.


وأشارت "لوفيجارو" إلى أن هذا ما كشف عنه استطلاع أجراه موقع "بابل" لتعلم اللغات شارك فيه 14 ألف من أعضاءه حول العالم لمعرفة أكثر اللغات إثارة.


 

ووفقا للمستخدمين الغير تابعية للفرنكفونية - منظمة دولية للدول الناطقة بلغة الفرنسية" target="_blank">اللغة الفرنسية- تصدرت الفرنسية القائمة برصيد 34٪ من الأصوات، متقدمة على الإيطالية (24.4٪) والإسبانية (15.8٪).


 

وبالنسبة للغات اللاتينية، تعتبر اللهجة الفرنسية الأكثر جاذبية بنسبة 37.4٪ ، قبل الإيطالية والإنجليزية.


 

الألمانية ليست حاضرة

وفي فرنسا.. بالنسبة لغالبية الفرنسيين تعتبر اللغة الإيطالية هي لغة الحب بامتياز، كما قال 45٪ من المستطلعة أراؤهم.


لكن مفاجأة كانت في النتائج المتعلقة باللهجات، حيث جاءت اللهجة الإنجليزية في المقدمة واعتبرت الأكثر جاذبية (39٪ من الأصوات)، متقدمة على اللهجة الإيطالية والإسبانية.


وأخيرا، فالدليل على أن الحب لا يعرف حدودا (وفقا للمستطلعين)، 94.7٪ من الفرنسيين قالوا إنهم مستعدون لتعلم لغة جديدة من الحب، وسط رغبة أقل بين الألمان والسويسريين الذي قال 83٪ منهم "فقط ": إنهم يسعون لتعلم لغة أخرى لإقامة علاقة حب.


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان