رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عائلة مصري مقتول ببريطانيا: نريد الجثمان من أجل قبلة

عائلة مصري مقتول ببريطانيا: نريد الجثمان من أجل قبلة

صحافة أجنبية

عائلة محمد رشوان تطلب إعادة جثته إلى مصر

عائلة مصري مقتول ببريطانيا: نريد الجثمان من أجل قبلة

وائل عبد الحميد 12 مايو 2015 23:41

ذكرت صحيفة "الميرور" البريطانية، الثلاثاء،  أنَّ عائلة المصري محمد رشوان، الذي قتل في بريطانيا، تستجدي عودة جثمانه إلى مسقط رأسه من أجل إلقاء نظرة الوداع عليه.

وقالت نجلتا الفقيد لصديق العائلة: “من فضلك، هل من الممكن إرسال جثمان والدنا، لنمنحه قبلة الوداع".

 

ولفظ رشوان، أنفاسه الأخيرة في المستشفى الأحد الماضي، بعد ثمانية أيام من العثور عليه، مصابًا بإصابات رأس بالغة في أحد شوارع تينيسايد إثر تعرضه لهجوم.

 

ووجَّهت محكمة بريطانية اتهامًا لرجل بالقتل غير العمد لرشوان، 42 عامًا.

 

وأبلغ شاذلي عبد السيد، أحد أصدقاء المصري الراحل عائلته، التي تعيش في مصر بهذا الخبر الأليم.

 

وتتألف العائلة من الأب محمد رشوان، الذي كان يحمل اسم الشهرة "علي"، والزوجة، بالإضافة إلى ابنتيه، شيماء، 15 عامًا، وغادة، 11 عامًا.

 

ونقلت "الميرور"، عن صديقه شاذلي، 45 عامًا، قوله: “هاتفت عائلته تليفونيًا، وقابلن الخبر بالانزعاج والبكاء، وناشدتني ابنتاه إرسال جثمان والدهما إلى مصر، من أجل قبلة أخيرة".

 

وكان رشوان يمشي بامتداد طريق ساندرلاند في "جيتسهيد" قبل أن تلحقه الإصابة، ويُنقل إلى مستوصف "رويال فيكتوريا"، حيث قضى أسبوعًا على جهاز تنفس صناعي، لكنه لفظ أنفاسه بالنهاية.

 

وغادر رشوان مصر متجهًا إلى المملكة المتحدة منذ نحو عشر سنوات بحثا عن حياة أفضل لزوجته وابنتيه، وبات عضوًا مشهورًا داخل الجالية المحلية.

 

ومنذ أربع سنوات أجرى رشوان عملية زرع كبد، وعانى بعدها من مشكلات صحية.

 

وأضاف الصديق: “الأمر كان بمثابة صدمة بالنسبة لي، لقد أخبرني خلال المرة الأخيرة أنه يدخر المال للعودة إلى مصر ليكون مع عائلته، كل ما كان يحتاجه 300 إسترليني ثمن تذكرة السفر"

 

ووفقًا للصحيفة، فقد دشَّنت زوجة شاذلي السابقة ميشيل جاتا صفحة تبرع إلكترونية لمساعدة عائلة رشوان في مصر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان