رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالسم.. رئيس كوريا الشمالية يتخلص من عمته

بالسم.. رئيس كوريا الشمالية يتخلص من عمته

صحافة أجنبية

كيم جونج أون

بالسم.. رئيس كوريا الشمالية يتخلص من عمته

حمزة صلاح 12 مايو 2015 20:47

 

كشفت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن زعيم كوريا الشمالية "كيم جونج أون" أمر حرسه الشخصي بتسميم عمته "كيم كيونج هوي"، بعد ستة أشهر من إعدام زوجها "جانج سونج تايك" بتهمة الخيانة العظمى عام 2013.

 

وقال منشق كوري شمالي عن النظام الحاكم: "إن زعيم البلاد أمر بوضع السم لعمته للتخلص منها، وكانت وحدة الحراسة الخاصة به على علم بالواقعة، ثم تسرب الخبر إلى مسؤولين كبار بالدولة عقب التنفيذ".

 

وأضاف أن زعيم كوريا الشمالية سعي للتخلص من عمته كى يستريح من غضبها وشكواها المتكررة التي ظهرت بعد شهور من مقتل زوجها.

 

وأكد المنشق أن زوج عمة الزعيم الكوري الشمالي تعرض للاعتقال، وتم إعدامه في غرفة سرية تحت الأرض، مشيرا إلى عدم وجود أي شهود على واقعة الإعدام.

 

فيما وصف الزعيم الكوري زوج عمته بأنه ديكتاتور وحشي صدمت جرائمه الكل، سواء بالداخل أو بالخارج، وأنه يُقدِم على قتل أي أحد يجرؤ على اعتراضه، حتى لو كان من أفراد عائلته.

 

ويبدو أن "كيم جونج أون"، الذي ورث قيادة هذه الدولة الستالينية في آسيا عن عمر يناهز 30 عاما عقب وفاة والده "كيم جونج إيل"، يترأس حكم هذه الدولة وسط حالة متفشية من القتل والتآمر.

 

وقد أفضى التطهير الكبير، الذي بدأه الزعيم الكوري الشمالي منذ صعوده إلى سدة الحكم، إلى التخلص من 30 مقربا ومساعدا لعمته وزوجها، إضافة إلى تصفية 15 من كبار المسؤولين في الدولة منذ بداية عام 2015، بتهم مختلفة، بعضهم أُعدم رميا ليس بالرصاص، ولكن بقذائف مدفعية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان