رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. سونار جديد يكشف أسرار الأجنة

بالفيديو.. سونار جديد يكشف أسرار الأجنة

صحافة أجنبية

الجنين يظهر في السونار بجودة عالية

بالفيديو.. سونار جديد يكشف أسرار الأجنة

معتز بالله محمد 11 مايو 2015 21:08

كشفت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي عن وصول تقنية جديدة لمتابعة نمو الجنين إلى إسرائيل، تتيح صورا أكثر دقة من المتعارف عليه. ويقول الأطباء إن الجهاز الجديد يسهل مهامهم، ويمثل طفرة في الفحص بالموجات فوق الصوتية. وتقدر قيمته بنحو 200 ألف دولار.

وعرضت القناة تقريرا مصورا يكشف إجراء تصوير بالسونار لسيدة حامل في توأم خلال شهرها السادس، باستخدام الجهاز الجديد، الذي يكشف أدق تفاصيل الأجنة وبالألوان. حيث شاهدت الأم جنينها الذكر وهو يرضع أصابعه، ويفتح عينيه بوضوح شديد، بل ويقبل شقيقته التي تزاحمه الرحم.
 

الجهاز الجديد للفحص باستخدام الموجات فوق الصوتية والذي يطلق عليه EGE10 بدأ استخدامه في الوﻻيات المتحدة قبل عدة شهور فقط. وتقول إحدى الطبيبات في مستشفى فولفسون بمدينة "حولون" الإسرائيلية:” تمنحنا التكنولوجيا الجديدة الكثير من الأدوات للقيام بفحوصات أكثر دقة" وتابعت" الحقيقة أن الهدف من كل هذه الأشياء ليس فقط الحصول على صور جميلة، هذا يمنحنا معدل عينة أعلى بكثير مما كان يمكن الحصول عليه بفضل التقنيات السابقة".

 

أما الأم البالغ عمرها 26 عاما فعلقت في دهشة على ما شاهدته بقولها: "هذا أمر مذهل.. غير منطقي، رغم أنهما صغيران ، لكن يبدوان ناضجين، رغم أن وزنهما لا يتعدى 700 جراما تقريبا". وتستطيع الطبيبة من دقة الصورة أن تخبرها أن ابنتها تشبهها إلى حد بعيد.

 

 

اقرأ أيضا:
جنين-يصفق-في-رحم-أمه-على-أغنية-إنجليزية">فيديو: جنين يصفق في رحم أمه على أغنية إنجليزية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان