رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السفير البريطاني: "هاو أولد" بيشتغلنا يا جماعة

السفير البريطاني: هاو أولد بيشتغلنا يا جماعة

صحافة أجنبية

جون كاسون

السفير البريطاني: "هاو أولد" بيشتغلنا يا جماعة

محمود سلامة 03 مايو 2015 17:45

سخر السفير البريطاني لدى القاهرة جون كاسون من تطبيق "هاو أولد" الذي أطلقته شركة مايكروسوفت عملاق البرمجيات في العالم، والذي يحسب أعمار مستخدميه بعد تحليل صورهم باستخدام خوارزميات برمجية معينة.

 
ونشر كاسون تغريدة عبر حسابه على شبكة تويتر صورة التقطت له أمام أحد التماثيل الفرعونية، حيث قدر التطبيق السفير عمر السفير بـ41 عاما، بينما قدر عمر التمثال بـ56 عاما.
 
وعلق كاسون على هذه الصورة باللغة العربية قائلا "الموقع ده بيشتغلنا يا جماعة :)"، موضحا أن عمر التمثال لا يقل عن 3500 عام.
 
ولاقت تغريدة كاسون سيلا من التعليقات الساخرة، من بينها "والله انت راجل عسلية" و"سفير بريطانيا ده مسخره والله".
 
وكانت "مايكروسوفت" قد أطلقت موقعا جديدا يدعى "هاو أولد" (كم العمر) الذي قالت إنه يتيح للمستخدم معرفة عمر الأشخاص وجنسهم في حال بحث عن صوره الشخصية أو صور أي شخص من خلال محرك البحث "بينج" المزود بشريط في الموقع، أو من خلال تحميل صورته الشخصية أو صورة أحد أصدقائه، بعد ثوان قليلة.
 
وعلى الرغم من أن الموقع يصيب عادة في تخمين العمر الصحيح للمستخدم، إلا أنه يخطئ أحيانا بطريقة هستيرية في تحديد العمر من خلال إظهار عمر أكبر أو أقل بكثير من العمر الفعلي، وهو ما فسرته مايكروسوفت بأن الموقع لا يزال في طور التجربة.
 
وحلل الموقع صورة مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، وأعطاه 77 عاما في حين أنه يبلغ من العمر 59 سنة فقط، وقدر عمر المغني الكندي جاستن بيبر بـ 19 سنة، في حين أنه يبلغ 21 سنة.
 
ونالت سيدة أمريكا الأولى ما تحلم به جميع السيدات، إذ قدر عمرها بـ 37 سنة، في حين أنها تبلغ 51 سنة.
 
ويرفق الموقع نتيجة البحث بعبارة "نعتذر في حال لم نخمن عمرك وجنسك بالشكل الصحيح"، اعترافا منه بصعوبة التخمين الصحيح.
  
ويعد الموقع جزءا من مبادرة جديدة لـ"مايكروسوفت" تدعى "بروجكت أوكسفورد" الذي يهدف إلى استخدام تقنية تحديد الوجه لتسهيل عملية ترتيب الصور والعثور عليها في محركات البحث.
 
وذكر موقع مايكروسوفت أن التطبيق لا يزال قيد التجربة، مشيرة إلى أنه سيتضمن في المستقبل مزيدا من الخصائص، مثل تأكيد إذا ما كان وجهان في صورتين مختلفتين ينتميان إلى نفس الشخص، بالإضافة إلى خاصية تجميع الصورة المتشابهة سويا.
 
وأعلنت الشركة السبت على موقعها أنها أطلقت البرنامج التجرييي الخميس الماضي، آملة في الحصول على 50 مشاركة فقط، لكن عدد المستخدمين وصل إلى 35 ألف شخص في غضون يومين فقط.
 
اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان