رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو | إسرائيليون في شوارع القاهرة

بالفيديو | إسرائيليون في شوارع القاهرة

صحافة أجنبية

إسرائيليون في مصر القديمة

بالفيديو | إسرائيليون في شوارع القاهرة

معتز بالله محمد 14 أبريل 2015 19:38

نشرت القناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي تقريرا مصورا عن أول فوج سياحي إسرائيلي يصل القاهرة منذ ثورة يناير 2011، حيث ظهر عدد من الإسرائيليين في حافلة بشوارع القاهرة، تحت حماية أمنية مشددة من قبل الشرطة المصرية، التي راحت تخلي الطريق لهم.

 

ويبدأ التقرير بالحافلة خلال سيرها على الطريق الدائري، ثم طريق الأوتوستراد في طريقها إلى مصر القديمة، ويستطلع مراسل القناة أراء الإسرائيليين، الذين عبروا عن فرحتهم لـ"عودتهم لمصر"، وانهمكوا في تصوير كل ما يصادفهم على الطريق.
 

 

ويقول مراسل القناة" إيتي فيريد":” نحن ُمؤمَنون بالكامل، يحيطنا رجال شرطة بلباس مدني طوال الوقتـ،، سيارة شرطة من الأمام وأخرى في الخلف، فيما تقوم ثالثة بإخلاء الطريق لنا. من لم يعرف حتى اللحظة أن الإسرائيليين وصلوا القاهرة، يمكنه التأكد من ذلك الآن".
 

ينتقل المشهد بعد ذلك إلى داخل الكنيسة المعلقة في حي مصر القديمة، حيث يعلق "فيريد" قائلا:”في الكنيسة القبطية التي تعرض أتباعها للاضطهاد خلال السنوات الماضية، رأينا أول علامة على تغيير النظام، فعلى الحائط صور لزعماء الأقباط مع رؤساء مصر المتعاقبين، من الملك فاروق وحتى الرئيس السيسي اليوم..تقريبا كلهم".


 

وينقل مراسل القناة عن أحد الإسرائيليين، الذي بدا سعيدا وهو يقول "مرسي غير موجود هنا" في إشارة إلى الرئيس المصري المعزول محمد مرسي الذي أزالت الكنيسة المعلقة صوره من داخلها.


 

بعد ذلك يظهر السياح الإسرائيليون يتجولون بحرية في شوارع مصر القديمة، فيما يرفع أحد البائعين لهم علم إسبانيا اعتقادا أنهم سياح أسبان. ويختم " فيريد" تقريره بالقول:”ها هم الإسرائيليون بعد أربع سنوات في شوارع القاهرة".

 

ونشر المراسل على صفحته الخاصة بموقع" تويتر" صورا له في منطقة الأهرامات، والتي يبدو أنها كانت جزء من البرنامج السياحي للفوج، وعلق متباهيا:" تحدثنا العبرية في الشارع ودخلنا بجوازات سفر إسرائيلية".

 


 

 

 

اقرأ أيضا:

إسرائيليون: زيارة مصر في "الفصح" حرام.. وآخرون: ممتعة

إسرائيليون يتحدون "بيت المقدس" بسيناء

فتح طابا للإسرائيليين أكل عيش أم تخاذل مصري؟!

سياح إسرائيليون يُثيرون أزمة سياسية في تونس

صواريخ المقاومة تصيب الإسرائيليين بالهلع والسياحة بالشلل

قناة إسرائيلية: سيناء خاوية على عروشها

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان