رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو | كيف يفقد المسافرون أغراضهم بمطارات أمريكا

بالفيديو | كيف يفقد المسافرون أغراضهم بمطارات أمريكا

صحافة أجنبية

مسافرون بمطار ميامي الدولي

بالفيديو | كيف يفقد المسافرون أغراضهم بمطارات أمريكا

معتز بالله محمد 14 أبريل 2015 17:38

إذا كنت تنوي السفر إلى أمريكا، فتنبه جيدا، فهناك من يتربص بحقيبتك، ويتحين الفرصة للاختلاء بها، وفتحها، والعبث بمحتوياتها، ثم سرقة أغلى ما فيها، ليتركك بعد ذلك بلا حول ولا قوة.

 

شبكة CNN الأمريكية نشرت مقطعا مصورا يوثق عملية سرقة عمال في مطار ميامي الدولي أغراض ثمينة من حقائب المسافرين، مشيرة إلى أن هذه الظاهرة لا تقتصر على ميامي، حيث قدرت قيمة المسروقات من حقائب المسافرين بالمطارات الأمريكية خلال الأعوام الماضية بنحو 2.5 مليون دولار.

 

ويظهر الفيديو عدد من العمال، وهم يفتحون حقائب المسافرين، ويفتشون في أغراضهم، ويسرقون ما خف وزنه وغلى ثمنه. المثير أن العمال المخصصين لنقل الحقائب لم يكونوا وحدهم من ظهروا يسطون على أغراض المسافرين، بل أيضا عناصر من الأمن، وهو ما ينطبق عليه المثل "حاميها حراميها".

 

الفيديو تم تصويره بواسطة كاميرا خفية وضعتها شرطة ميامي، بعد تلقيها سيل من بلاغات مسافرين، تعرضت حقائبهم للسرقة في المطار، وفقدوا أغراضا ثمينة. وفقا للتقرير الذي تناقلته القناة الثانية الإسرائيلية.


 

لكن عمليات السرقة هذه لم تقتصر على مطار ميامي، حيث تتحدث السلطات الأمريكية عن 30.621 بلاغ حول فقد أغراض غالية بين سنوات 2010- 2014، بلغت قيمتها نحو 2.5 مليون دولار.

 

أكثر المطارات الدولية الأمريكية التي سجلت عمليات سرقة الحقائب المشحونة هو مطار كندي في نيويورك، ويأتي بعده مطار لوس أنجلوس الدولي، يليه مطار أورلندو.


 

القناة الثانية الإسرائيلية، قالت إنه في عام 2013 وضعت شركة طيران "العال" الإسرائيلية كاميرا خفية في غرفة حفظ الحقائب، فأظهرت العمال وهم يسرقون الساعات والهواتف الزكية والكاميرات، والخواتم الذهبية، والأموال، من حقائب المسافرين، وانتهت القضية بحبس 6 من العمال.


 

 

اقرأ أيضا:

أمريكا تشدد الإجراءات في المطارات خوفًا من إيبولا

عمرو عبد الهادي: اعتقال رامي جان من مطار القاهرة

أمريكا ترفض إعفاء إسرائيل من التأشيرات خوفًا من التجسس

توقف كافة الرحلات الجوية في مطار أمستردام لانقطاع الكهرباء

بالصور.. مدير مطار صنعاء: أتوفع عودة الطيران الخليجي قريبًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان