رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فرنسا تحتفل بترشح كلينتون

فرنسا تحتفل بترشح كلينتون

صحافة أجنبية

هيلاري كلينتون

فرنسا تحتفل بترشح كلينتون

عبد المقصود خضر 14 أبريل 2015 17:33

لم يختلف رد فعل سياسيي فرنسا عن الصحف المحتفية بإعلان كلينتون" target="_blank">هيلاري كلينتون رسميا ترشحها للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في 2016.

 

وحرص العديد من السياسيين على الترحيب بالخطوة التي اتخذتها وزيرة الخارجية السابقة البالغة من العمر "67 “ عاما.


وتحت عنوان " ترشح كلينتون" target="_blank">هيلاري كلينتون لانتخابات 2016: صحف وساسيو فرنسا ترحيب طال انتظاره"..  قالت صحيفة "لو هيفنجتون بوست": إن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس والرئيس السابق نيكولا ساركوزي كانا أول من بادرا بالرد على خطوة كلينتون.

 


وأشارت إلى أن فالس وساركوزي لم يفوتا الفرصة، إذ كتب فالس باللغة اﻹنجليزية على "تويتر" “حظا سعيدا”، فيما قال ساركوزي " حظا سعيد لكلينتون" target="_blank">هيلاري كلينتون، أعلم كم تحبين الولايات المتحدة اﻷمريكية".

 



أما وزيرة العدل كريستيان توبيرا، ووزيرة الصحة ماريسول توران تشاركا أيضا رسائل التشجيع باللغة اﻹنجليزية، وقالت توبيرا: إن ترشح كلينتون "خبر طيب"، واقتبست مقولة للأديب الأمريكي لانجستون هيوز "أصمدوا أمام أحلامكم"، فيما اكتفت توران بالقول إلى اﻷمام كلينتون.

 


من ناحيته رحب البرلماني الفرنسي جان كريستوف لاجارد بترشح كلينتون وأعرب عن أمنيته أن يرى برنامجها الانتخابي، متمنيا لها حظا سعيدا.

 

الملكة هيلاري

"عودة الملكة"،" مصير خارج عن القاعدة"، "المرأة الأولى" التي تريد أن تصبح رئيسا، هذه بعض عناوين الصحف الفرنسية التي خرجت بعد إعلان كلينتون.




السيدة الأولى، عضو مجلس الشيوخ، وزيرة الخارجية ... من الملقب بأفضل من ذلك؟ تتساءل صحيفة لوفيجارو المحافظة، موضحة  "أنه في سن 67، تسعى الملكة هيلاري لكسر السقف الزجاجي الذي يفصل دائما المرأة عن أعلى منصب في الولايات المتحدة.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان