رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سود أويست: فلوس مصر تنعش سوق العمل الفرنسي

سود أويست: فلوس مصر تنعش سوق العمل الفرنسي

صحافة أجنبية

أولاند في ورش عمل داسو

سود أويست: فلوس مصر تنعش سوق العمل الفرنسي

عبد المقصود خضر 14 أبريل 2015 15:45


في فبراير الماضي أبرمت مصر صفقة مع فرنسا بنحو ستة مليارات دولار لشراء 24 مقاتلة من طراز "رافال" التي تنتجها شركة "داسو"، وتتفاوض الهند مع الحكومة الفرنسية حاليا لشراء 36 مقاتلة من نفس الطراز.

 

خبراء اقتصاديون أكدوا لصحيفة "سود أويست" أن بيع رافال للهند ومصر سينعش سوق العمل في فرنسا ويخلق مئات الفرص خاصة في منطقة أكيتن إحدى أقاليم فرنسا السبعة والعشرين.

 


وأكدت الصحيفة أن العقد الذي وقعته فرنسا مع مصر لبيع 24 طائرة رافال لم يكن كافيًا حتى الآن لتحقيق معدل كبير من التوظيف.


وأوضحت أن إبرام الصفقة مع الهند خبر ممتاز بالنسبة للاقتصاد الفرنسي، وأن المستفيد الأكبر من هذه الصفقات هم مواطنو أكيتن التي من المقرر أن تشهد زيادة في معدل إنتاج الطائرات بالتالي في التوظيف.


وأشارت إلى أن منطقة أكتين يوجد بها مصنع داسو في ميرناك وجيروند، حيث يتم تجميع الطائرة المقاتلة الشهيرة، وكذلك مارتنيا -سور -جال، التي تصنع الأجنحة من ألياف الكربون، ناهيك عن موقع بياريتز، المسؤول عن القسم الخلفي والذيل.


الفوائد الاقتصادية لهذه الصفقات تذهب أبعد من ذلك - وفقا للصحيفة- إذ سيستفيد منها باﻹضافة إلى أعضاء رافال، ما لا يقل عن 500 من المتعهدين و 7 آلاف شخص في إجزاجون.


وكان إيريك ترابييه ، الرئيس التنفيذي لشركة داسو للطيران أشار، خلال زيارة فرانسوا هولاند للمصنع الذي يجمع الطائرات المقاتلة في ميريناك، أن نصف متعهدي رافال في المنطقة.


ومن بين هؤلاء، مصنع تاليس، الذي يوفر إلكترونيات الطيران لرافال وكذلك، مسيه -بيجاتي-دواتي في بيرن، المتخصص في تصمم أجهزة الهبوط.


باﻹضافة لهذه المصانع فإنه يوجد عدد لا يحصى من الشركات الصغيرة والمتوسطة، مثل AD أندستري، ويكابيسك وأكتين اﻹلكترونية، التي ستستفيد أيضا من هذه الصفقات.

 

اقرأ أيضا:

الهند-تتراجع-عن-شراء-رافال-لصالح-سوخوي-الروسية" style="line-height: 1.6;">الهند تتراجع عن شراء "رافال" لصالح "سوخوي" الروسية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان