رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

جارديان: وزير الدفاع الأسترالي لا يعرف اسم "زعيم داعش"

جارديان: وزير الدفاع الأسترالي لا يعرف اسم زعيم داعش

صحافة أجنبية

وزير دفاع أستراليا كيفين أندروز

جارديان: وزير الدفاع الأسترالي لا يعرف اسم "زعيم داعش"

محمد حسن 14 أبريل 2015 12:59

خلال لقائه مع شبكة (إيه بي سي 1) الأسترالية، لم يستطع وزير الدفاع الأسترالي كيفين أندروز ذكر اسم زعيم ما يُعرف بتنظيم الدولة الإسلامية أو "داعش" أبو بكر البغدادي.

 

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن أندروز، لم يستطع ذكر اسم أبو بكر البغدادي زعيم داعش بعيد ساعات من تعهد بلاده بإرسال قوات برية في مهمة تدريبية لمدة عامين لمساعدة القوات العراقية في إنزال الهزيمة بالتنظيم المتطرف.

 

ووجهت المذيعة بالشبكة لي سيلز سؤالا لأندروز عن البغدادي، لكنه لم يرد وتابع كلامه عن التنظيم قائلا "هناك كادر من القادة لقوات التنظيم ولا نتعامل مع منظمة بعينها، هناك سيولة بين المنظمات والأفراد المشتركين بها".

 

وتابع الوزير "إن داعش هي خليط من مجموعات، ولا يوجد هناك شخص واحد متورط في ذلك، فهناك أستراليون مشاركون في القيادة العليا لداعش وهناك سيولة بين المجموعات المختلفة".

 

وعندما زادت الضغوط عليه خلال اللقاء في ذلك الصدد، أجاب أندروز بأنه لن يعلق على العمليات البرية لقواته في العراق، لكن المذيعة ردت عليه قائلة "أعتقد أن ذلك الأمر لا يمت بصلة للعمليات على الأرض".

 

ووجهت سيلز كلامها لأندروز قائلة "سيدي الوزير، أنت مسؤول عن وضع رجال ونساء في طريق الأذى في سبيل هذه المهمة، وأنا مندهشة من أنك لا تستطيع أن تذكر أمامي اسم زعيم تنظيم الدولة الإسلامية، الذي رصدت وزارة الخارجية الأمريكية مكافأة قدرها 10 ملايين دولار على رأسه".

 

وأعلن أندروز اليوم الثلاثاء عن نشر 330 جنديا أستراليا في مهمة تدريبية بالعراق ستستمر لمدة عامين وستتم مراجعتها بعد عام، مشيرا إلى أن القرار جاء من داخل لجنة الأمن القومي ويعود تاريخه لفبراير الماضي.

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان