رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ديبكا: لهذه الأسباب أطاح السيسي بالجندي والبدري

ديبكا: لهذه الأسباب أطاح السيسي بالجندي والبدري

معتز بالله محمد 13 أبريل 2015 21:00

قال موقع" ديبكا" الإسرائيلي إن الإطاحة بقائد البحرية المصرية اللواء أسامه الجندي، جاء بعد فشل البحرية في منع عمليات تهريب المقاتلين والسلاح عن طريق البحر إلى قواعد تنظيم "أنصار بيت المقدس" بسيناء، الذي ينفذ عمليات فتاكة ضد قوات الجيش المصري هناك.

 

وزعم الموقع نقلا عما قال إنها مصادره الاستخبارية الخاصة، أن عمليات التهريب هذه تتم بواسطة سفن قادمة من ليبيا والأردن، تقوم بتفريغ حمولتها على سواحل البحر المتوسط غربا، وسواحل خليج العقبة شرق شبه جزيرة سيناء. وأضاف:” عمليات التهريب التي تتم عبر قناة السويس مصدرها مدن القناة الكبرى، كالسويس والإسماعيلية وبورسعيد، فهناك تصل شحنات السلاح من ليبيا ويتم نقلها بقوارب شبكات المهربين العاملة على طول قناة السويس”.

 

 

واعتبر الموقع المقرب من الاستخبارات الحربية في إسرائيل ( أمان) أن هذه التغييرات التي أجراها الرئيس السيسي، تدل في الأساس على مدى انزعاج الشارع المصري من "عجز الجيش" وباقي الأجهزة الأمنية في التصدي لتنظيم " انصار بيت المقدس" بسيناء، والذي أعلن البيعة لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي.


 

ولفت "ديبكا" إلى أن تغيير قادة على مستوى مدير المخابرات الحربية وقائد البحرية في وقت تخوض البحرية المصرية حربا في اليمن هي خطوة لم يسبق أن حدثت في أي جيش آخر.

 

و تولى اللواء محمد فرج الشحات منصب مدير المخابرات الحربية الجديد، بدلا من صلاح البدري الذي عين مساعدا لوزير الدفاع. وتم تعيين بحري أسامه منير ربيع قائدا للبحرية بدلا من أسامه الجندي. وعُين ناصر العاصي قائدا للجيش الثاني بدلا من الشحات.


 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان