رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مراسلة أمريكية: المؤبد عقوبة الحوارات الصحفية في مصر

مراسلة أمريكية: المؤبد عقوبة الحوارات الصحفية في مصر

صحافة أجنبية

جهاد الحداد

مراسلة أمريكية: المؤبد عقوبة الحوارات الصحفية في مصر

وائل عبد الحميد 13 أبريل 2015 18:48

قالت إرين كانينجهام مراسلة صحيفة واشنطن بوست الأمريكية في القاهرة إن الأدلة التي استندت عليها محكمة الجنايات  في حكم المؤبد الصادر ضد جهاد الحداد المتحدث باسم جماعة الإخوان تتضمن مقابلات مع صحف أجنبية.

 

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة السبت قرارا بإعدام 14 من أعضاء جماعة الإخوان بينهم المرشد العام محمد بديع، بالإضافة إلى أحكام بالسجن المؤبد في القضية الشهيرة باسم "غرفة عمليات رابعة".
 

وكتبت المراسلة عبر حسابها على موقع التدوين المصغر "تويتر" اليوم الإثنين: "من بين الأدلة التي استند إليها قرار الحكم المؤبد الصادر ضد المتحدث باسم الإخوان جهاد الحداد مقابلات مع "نيويورك تايمز"، و"لوموند"، وشبكة "بي بي إس"


 

وفي ذات السياق، وصفت منظمة هيومن رايتس ووتش الأمريكية أحكام الإعدام والمؤبد بأنها "ذات دوافع سياسية"، و"غير عادلة على نحو سافر".


وقالت سارة ليا ويتسون المديرة التنفيذية للمنظمة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “ “حقيقة أن أحكام المؤبد التي طالت هؤلاء الذين نشروا أخبار القتل الجماعي عام 2013 بينما يتلقى الذين نفذوا جرائم القتل مكافآت رسمية ترمز تماما للفشل الذريع للعدالة الانتقالية في مصر".

وفي سياق مشابه، كتب كينيث روث مدير المنظمة الحقوقية التي تقع مقرها بنيويورك "مصر تقضي على محمد سلطان بالسجن المؤبد لاتهامه بتمويل اعتصام (رابعة العدوية)، بينما الشرطة التي قتلت أكثر من 817 من المعتصمين تحصل على مكافآت ونصب تذكاري".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان