رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الجارديان: اكتشاف مخزون نفطي بطاقة 100 مليار برميل في لندن

الجارديان: اكتشاف مخزون نفطي بطاقة 100 مليار برميل في لندن

صحافة أجنبية

موقع الاكتشاف النفطي الجديد شمال مطار جاتويك في لندن

الأكبر من نوعه في 30 عام

الجارديان: اكتشاف مخزون نفطي بطاقة 100 مليار برميل في لندن

محمد البرقوقي 10 أبريل 2015 18:36

كشفت شركة "يو كيه أويل آند جاز إنفيستمينت” البريطانية للنفط والغاز النقاب عن مخزون نفطي صغير جنوبي العاصمة لندن قد يضم مليارات براميل من النفط الخام، وفقا لما نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته أمس- الخميس- إن دراسة مسحية للمنطقة التي تقع شمال مطار جاتويك في لندن، ثاني أكبر المطارات البريطانية، أظهرت وجود مخزونات نفطية تحت الأرض والتي تزيد على التقديرات الأولية بـ عشرين ضعف.

وأوضح التقرير أن الاكتشاف النفطي الجديد له "مغزى قومي" وأنه الأكبر من نوعه في 30 عام، بحسب "يو كيه أويل آند جاز إنفيستمينت" التي تعمل جنبا إلى جنب مع شركة أمريكية أكبر حجما في هذا المشروع.

وأقرت الشركة أنه بالرغم من أنه قد يوجد ما يصل إلى 100 مليار برميل في مساحة قدرها 900 متر أسفل مدينة ويست سوسيكس البريطانية، فإن ما يتراوح من 3-15 فقط من إجمالي هذا المخزون سوف يتم اكتشافه، بالاستناد على اكتشافات مماثلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت "يوكيه أويل أند جاس إنفيستمينت” أن دراسة مسحية عبر الحفر أجراها محللون من شركة "نوتيش ليمتد” قدر مخزون النفط في موقع "هورس هيل - 1” الذي تبلغ مساحته 55 ميلا مربعا وهو جزء من حقل "ويلد بسين” للنفط، بنحو 158 مليون برميل لكل ميل مربع.

وقال ستيفن ساندرسون، الرئيس التنفيذي للمجموعة إن تقدير نوتيش وهي إحدى شركات المجموعة، يشير إلى أن "ويلد بسين”» بالكامل قد يحتوي على نحو 100 مليار برميل من النفط.

وكانت هيئة المسح الجيولوجي البريطانية قد قدرت مخزونات حقل "ويلد بسين”، العام الماضي، بنحو 4.4 مليار برميل نفط.

وقال ساندرسون إن المسح الجديد أظهر أنه من المحتمل أن تكون المنطقة تحتوي على مصدر "عالمي” يمكنه تقديم "إنتاج يومي كبير من النفط"، وأضاف أن ما بين 5 % إلى 15 % فقط من مخزون النفط قابل للاستخراج.

وشدد ساندرسون على أن منطقة "ويلد” يمكن أن تساهم بما يتراوح بين 10 و30 % من احتياجات البلاد من النفط، بحلول عام 2030.
كما ذكر المسؤول أن "حفر أعمق بئر في الحوض، الذي استمر 30 سنة، قد قدم بيانات حديثة وتفسيرات تغير تماما التصور عن موارد النفط المحتملة في المنطقة”.


 

الرابط/

http://www.theguardian.com/business/2015/apr/09/west-sussex-oilfield-could-produce-50-to-100m-barrels-of-oil

إقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان