رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بزنس ستاندارد: مصر تستعين بـ المشاهير الهنود في إنعاش السياحة

بزنس ستاندارد: مصر تستعين بـ المشاهير الهنود في إنعاش السياحة

صحافة أجنبية

النجم البوليوودي أميتاب باتشان

آخرهم النجم أميتاب باتشان..

بزنس ستاندارد: مصر تستعين بـ المشاهير الهنود في إنعاش السياحة

محمد البرقوقي 10 أبريل 2015 17:36

قالت صحيفة "بزنس ستاندارد" الهندية، إن السلطات المصرية قررت الاستعانة بالمشاهير الهنود من أجل الترويج لصناعة السياحة المصرية المأزومة منذ اندلاع ثورة الـ25 من يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك.

وذكرت الصحيفة أن القطاع السياحي الذي يعد رافدا أساسيا للاقتصاد المصري لا يزال يعاني من تراجع أعداد السائحين الأجانب بسبب الاضطرابات السياسية التي شهدتها مصر في الأعوام الأربعة الماضية وما صاحبها من مشكلات أمنية تسببت في تقويض الحركة السياحية في البلاد.

وأوضحت الصحيفة أن الهجمات الإرهابية التي يشنها المسلحون من حين لآخر في مصر وعلى الأخص في شبه جزيرة سيناء قد أثرت سلبا على أعداد السياح الوافدين لمصر.

وأضافت الصحيفة أن مسألة الإطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي من جانب المؤسسة العسكرية في مصر في الثالث من يوليو 2013 قد أسهمت في تفاقم الأوضاع داخل القطاع المتعثر في الأصل، ما قاد إلى وصول أعداد السائحين الأجانب الوافدين إلى مصر إلى الحضيض.

وسلطت الصحيفة الضوء على الزيارة التي قام بها عملاق السينما الهندية أميتاب باتشان إلى مصر مؤخرا خلال فعاليات مهرجان "الهند على ضفاف النيل"، موضحة أنها بمثابة رسالة من السلطات المرية مفادها أن البلاد عادت بقوة إلى السوق السياحية.

ومن جانبه، قال مستشار السياحة المصري، إسماعيل حامد إن الوفود الهندية من أهم الأسواق المهمة الواعدة، مشيرًا إلى أن هناك جهودا كثيرة يمكن القيام بها خلال الأشهر القليلة المقبلة لزيادة عدد السياح إلى مصر.

وأضاف حامد أن نسبة السياح الهنود الذين يزورون مصر قد شهدت تحسنا في الشهور القليلة الماضي، وهو ما يعد نتاج الأنباء الإيجابية التي تواترت من مصر أثناء استضافتها المؤتمر الاقتصادي في منتجع شرم الشيخ أواسط مارس المنصرم.

وفي سياق متصل، ذكرت الصحيفة أن المسئولين عن السياحة المصرية يتخذون خطوات لزيادة الوعي لدى شرائح مختلفة من الشعب الهندي لإظهار جمال مصر، وليس فقط أهرامات الجيزة ولكن أيضا الإسكندرية والأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة.

وارتفعت إيرادات قطاع السياحة لتسجل 4 مليارات دولار خلال النصف الأول من العام المالى الجارى 2014 – 2015، مقابل 1.9 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام السابق له، وفقًا تقرير صادر عن البنك المركزى المصرى في مارس الماضي.

وكان وزير السياحة المصري خالد رامي قد صرح مؤخرا بأن مصر تستهدف زيادة عدد السياح إلى 20 مليون سائح بإيرادات 20 مليار دولار بحلول عام 2020.

وقال الوزير في مقابلة مع رويترز على هامش مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي في مارس الماضي: "لدينا هدف استراتيجي بالوصول بعدد السائحين إلى 20 مليون سائح في عام 2020 بإيرادات 20 مليار دولار".

وأضاف رامي: "نستهدف هذا العام بين 11 و11.5 مليون سائح وإيرادات بين 9 و9.5 مليار دولار".

وتعمل مصر جاهدة على إنعاش قطاع السياحة بعد أربع سنوات من الاضطرابات السياسية، وهو ما أدى إلى عزوف المستثمرين والسياح ونزول النمو الاقتصادي عن اثنين بالمائة في 2010 - 2011.

واستقبلت مصر 9.9 مليون سائح في 2014 ارتفاعا من 9.5 مليون في 2013، ويمثل قطاع السياحة 11.3 بالمائة من اقتصاد مصر ويدر 19.3% من إيراداتها بالعملة الصعبة.

الرابط/

http://www.business-standard.com/article/pti-stories/egypt-to-take-help-from-indian-celebrities-to-boost-tourism-115040900217_1.html

 

اقرأ أيضا:
صوت أمريكا: التأشيرات المسبقة تزيد الطين بلة في قطاع السياحة المصري

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان