رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اختراق "تي في 5 موند".. تهديد داعش لفرنسا لم يعد ضربًا من الخيال

اختراق تي في 5 موند.. تهديد داعش لفرنسا لم يعد ضربًا من الخيال

صحافة أجنبية

اختراق تي في 5 موند

اختراق "تي في 5 موند".. تهديد داعش لفرنسا لم يعد ضربًا من الخيال

عبد المقصود خضر 10 أبريل 2015 09:27

الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له قناة تي في 5 موند مساء الأربعاء يدخل فرنسا إلى حرب من نوع جديد، يجب أن تؤخذ على محمل الجد.. كلمات اتفقت عليها الصحافة الفرنسية الصادرة اليوم الجمعة.

وقال كريستوف بونيفيه، في صحيفة "دي لا هوت مارن": هجوم تي في 5 يدخلنا بشكل كامل في حرب من نوع جديدة، وإن كانت هذه الحرب لا تقتل، لكن خسائرها ليس أقل من حيث التأثير”.


 

أما ستيفان برنار، فتبنى أيضا في مقاله بـ"لا مونتاني سنتر فرانس" هذا الاتجاه وكتب "هذا عمل إرهابي من نوع جديد"، فيما قالت صحيفة لوفيجارو "القرصنة الإلكترونية سلاح جديد للإسلاميين".


 

من جهتها حذرت صحيفة "لو باريزيان" قائلة تحت عنوان "الحرب الخفية" : قرصنة تي في 5 موند يكشف عن جانب جديد من التهديد الإرهابي.


 

"القراصنة التابعون لداعش بدأوا يستخدمون الحرب اﻹيدلوجية للقرن الحادي والعشرين "، هكذا وصف الكاتب ريليف كريستوف في صحيفة "سود أويست" الهجوم، مشيرا إلى أن "تهديد الجهاديين بات متعدد الوجوه”.


 

لكن جان كريستوف أكد أنه على المسئولين التحرك وكتب يقول في "لا كروا": هذه حرب كبيرة ويجب أن تؤخذ على محمل الجد".


 

لم يعد شيئًا مستحيلًا

"إن قدرة أعداء الدولة على قطع خدمة عامة عن فرنسا لم يعد ضربا من الخيال،" يوضح ميشال باسي، في روبابليك دي بيرنييه، مشيرا إلى أنه من المهم جدا أن تؤخذ جميع الاحتياطات الفنية على المستوى الحكومي، فيما دعا جان لوفلوا في مقاله بـ"دو لا مانش” إلى بناء فرق قادرة على صد الهجمات الإلكترونية.


 

واخترق تنظيم "داعش" شبكة " تي في 5 موند" ما أدى إلى توقف جميع قنواتها التلفزيونية عن البث وفقدانها السيطرة على مواقعها الإلكترونية مساء اﻷربعاء.

وأوضح المدير العام للشبكة أيف بيجو: أن الشبكة تعرضت لهجوم إلكتروني على أيدي قراصنة يزعمون انتمائهم إلى تنظيم داعش"، مؤكدا بأنه "حدث غير مسبوق إطلاقا بالنسبة لنا وغير مسبوق في تاريخ التلفزيون".


 

وأشار إلى أن الهجوم أدى إلى فقدان إدارة الشبكة القدرة على البث عبر أي من قنواتها، إضافة إلى فقدان السيطرة على المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضا:
 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان