رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

البرلمان الباكستاني يرفض مشاركة بلاده في "عاصفة الحزم"

البرلمان الباكستاني يرفض مشاركة بلاده في عاصفة الحزم

صحافة أجنبية

الملك سلمان - نواز شريف

البرلمان الباكستاني يرفض مشاركة بلاده في "عاصفة الحزم"

محمد حسن 10 أبريل 2015 08:40

مرر نواب من البرلمان الباكستاني اليوم "الجمعة" قرارًا بالإجماع فيما يتعلق بأزمة اليمن والعملية العسكرية الحالية ضد المتمردين الحوثيين المعروفة باسم "عاصفة الحزم"، مطالبًا البلاد بالحياد حيال ذلك الصراع.

 

وذكرت قناة (جيو نيوز) الإخبارية الباكستانية أن القرار، والذي تم تمريره بعد 5 أيام من المناقشات في أعقاب قرار مشترك صدر الاثنين الماضي، ينص على أن باكستان لن تكون طرفا في الأزمة اليمنية، لكنها ستلجأ للسعودية إذا تهددت سيادتها أو سلامة أراضيها.

 

ويطالب القرار باكستان أيضا بلعب أدوار دبلوماسية في حل الأزمة، داعيا البلاد لعدم الانحياز لأي من الأطراف والبقاء على الحياد في ذلك الصراع.

 

ويطالب القرار أيضا مجلس اﻷمن التابع للأمم المتحدة ومنظمة الدول الإسلامية بتحقيق وقف إطلاق النار بين الفصائل المتحاربة في اليمن الذي مزقته الحرب.

 

وألمح القرار إلى أن الحرب في اليمن ليست طائفية بطبيعتها لكنها تحمل احتمالية التحول لصراع طائفي سيكون له تداعيات حاسمة في المنطقة بما في ذلك باكستان.

 

وطلبت السعودية خلال الأيام الماضية من إسلام آباد طائرات وقطع بحرية وقوات برية وأعربت عن أملها في انضمام باكستان إلى التحالف حول اليمن.



لكن التعاطي الرسمي الباكستاني مع الطلب السعودي واجه عاصفة من النقاشات في البرلمان، جيث عارض نواب تدخل بلادهم عسكريا في اليمن.

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان