رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قناة إسرائيلية: جهاديو سيناء يتلقون العلاج في غزة

قناة إسرائيلية: جهاديو سيناء يتلقون العلاج في غزة

صحافة أجنبية

جهاديو سيناء

قناة إسرائيلية: جهاديو سيناء يتلقون العلاج في غزة

حمزة صلاح 09 أبريل 2015 09:48

زعمت القناة الثانية الإسرائيلية، أن عدد من قادة حركة حماس اعترفوا بأنهم عالجوا جهاديي سيناء الموالين لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الذين أصيبوا أثناء الاشتباك مع الجيش المصري.


ووفقا للتقرير المزعوم، تلقى مقاتلو سيناء الجرحى العلاج في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، أكبر منشأة طبية في القطاع الساحلي، والتي تحصّن فيها قادة حماس أثناء عملية الجرف الصامد – الحرب الإسرائيلية التي استمرت 50 يومًا على قطاع غزة خلال الصيف الماضي.

 

ولم يحدد التقرير عدد الجهاديين الذين تلقوا العلاج، حيث تبذل حماس جهودا كبيرة لإخفاء هوية المصابين لتجنب الظهور بمظهر التابع لتنظيم سني متطرف، بالضبط مثلما رفضت الحركة الفلسطينية محاولات في الماضي لتشبيهها بداعش.

 

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، اعتقلت الأجهزة الأمنية التي تديرها حماس شيخا سلفيا متطرفا في غزة، متهمة إياه بأنه عضو في تنظيم داعش.

 

كما أدانت حماس هجوم داعش على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين قرب العاصمة السورية دمشق الأسبوع الماضي.

 

وفي فبراير الماضي، صنفت الحكومة المصرية حركة حماس بأنها تنظيما إرهابيا، نظرا لتبعيتها لجماعة الإخوان المسلمين، الخصم المرير للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الذي أطلق حملة تستمر منذ أشهر ضد الجهاديين في شبه جزيرة سيناء الذين تعهدوا بالولاء لتنظيم داعش.

 

وقريبا سيبدأ الجيش المصري المرحلة الثالثة من بناء الجدار العازل بين مصر وقطاع غزة، ويشمل ذلك تدمير الأنفاق ونقل السكان الذين يعيشون بالقرب من الحدود.

 

 

لمتابعة النص الأصلي

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان