رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صحفية أمريكية: بركات مصر تغرق واشنطن في الظلام

صحفية أمريكية: بركات مصر تغرق واشنطن في الظلام

صحافة أجنبية

انقطاع الكهرباء أثناء مؤتمر المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية

صحفية أمريكية: بركات مصر تغرق واشنطن في الظلام

وائل عبد الحميد 08 أبريل 2015 19:38

قالت الصحفية الأمريكية لويزا لوفلوك مراسلة صحيفتي كريستيان ساينس مونيتور والديلي تليجراف بالقاهرة إن انقطاع الكهرباء أغرق واشنطن بعد قرار أوباما استئناف المساعدات إلى مصر.

وكتبت لوفلوك عبر حسابها على شبكة تويتر" “أوباما يستأنف المساعدات العسكرية إلى مصر، ثم غرقت واشنطن بعدها في انقطاعات كهرباء، على غرار ما يحدث في القاهرة".

واستدركت: “ أعلم أن هناك نظرية مؤامرة حول ذلك في مكان ما".

و أبلغ الرئيس الأمريكي باراك أوباما نظيره عبد الفتاح السيسي مؤخرا أنه سيرفع تجميدا للمساعدات العسكرية الأمريكية للقاهرة لكنه قال أيضا إن الولايات المتحدة ستوقف السماح لمصر بشراء المعدات بالائتمان اعتبارا من العام المالي 2018.

وانقطعت الكهرباء عن البيت الأبيض وأجزاء واسعة من واشنطن يوم الثلاثاء فتوقفت القطارات وأخليت متاحف وانقطع التيار عن مبان حكومية ومبنى الكونجرس.

وتعاني مصر في السنوات الأخيرة من ظاهرة انقطاع الكهرباء بشكل دوري لا سيما في فصل الصيف التي تتزايد فيه الحاجة إلى الطاقة.

وفي تقرير سابق لها، اعتبرت رويترز أن فشل السلطات المصرية في الوصول إلى حلول لأزمة الطاقة يتسبب في إحباط المصريين، ولفتت إلى أن التكدس الكبير أمام محطات الوقود كان أحد أسباب الاحتجاجات التي سبقت عزل الرئيس محمد مرسي، في إشارة إلى الأهمية الكبيرة التي تمثلها الطاقة للشعب المصري.

وأعلنت وزارة الكهرباء العام الماضي خطة لانقطاع يومي للكهرباء بشكل متزامن في محاولة لتخفيض العجز، لكن العشوائية في تطبيق الخطة بالإضافة إلى عدم قدرة المساكن القديمة على تحمل الانقطاعات المتتالية خلق العديد من المشاكل، كان أبرزها وفاة أربعة أبناء من عائلة واحدة في الإسماعيلية حرقًا بسبب ماس كهربائي تولد جراء تلك الانقطاعات.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان