رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

معاريف: مندوبون عرب في تل أبيب بحماية الجيش الإسرائيلي

معاريف: مندوبون عرب في تل أبيب بحماية الجيش الإسرائيلي

صحافة أجنبية

مطار بن جوريون

معاريف: مندوبون عرب في تل أبيب بحماية الجيش الإسرائيلي

معتز بالله محمد 07 أبريل 2015 18:17

قالت صحيفة” معاريف” إن مندوبين من دول عربية وإسلامية من بينها مصر والأردن بصدد المشاركة في مؤتمر دولي الأسبوع المقبل في إسرائيل يناقش موضوع منع التجارب النووية .

 

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن المؤتمر سيعقد بحضور نحو 100 مندوب بينهم شخصيات من دول عربية وإسلامية لا ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع إسرائيل، إضافة إلى مصر والأردن.

 

 

وزارة الدفاع الإسرائيلية قالت إنها ستتولى مهمة تأمين المشاركين من الدول العربية والإسلامية غير المرتبطة دبلوماسيا بإسرائيل، وتعهدت بضمان سلامتهم الشخصية.

 

المؤتمر الذي يعقد برعاية منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية (CTBTO) التابعة للأمم المتحدة، يهدف إلى دراسة واستخلاص الدروس من نتائج التجربة التي أجريت في نوفمبر 2014 بالأردن.

 

التجربة التي كان أحد المشرفين عليها إسرائيلي، درست جاهزية مفتشي المنظمة لتحديد ورصد التجارب النووية، حال تنفيذها.

 

وتنشر المنظمة في أنحاء العالم المئات من محطات الرصد، تعمل على تحديد مواقع التجارب النووية. وفي إسرائيل محطتان من هذا النوع، واحدة بالقرب من إيلات والأخرى في منطقة جبل الجرمق شمالي غرب مدينة الخليل المحتلة، إضافة إلى معمل بالمفاعل النووي في "نحال سوريك".


وعلى رأس المشاركين في المؤتمر المدير العام للمنظمة الدكتور "لاسينا جربو"، ومن المقرر أن يلتقي وزير الشئون الاستخبارية الإسرائيلي "يوفال شتاينتس”ورؤساء لجنة الطاقة الذرية الإسرائيلية.
وأشارت” معاريف” إلى أن أحد أهداف المؤتمر إقناع إسرائيل بالتوقيع على المعاهدة، فرغم توقيعها على المعاهدة إلى أنها لم تصادق عليها، وهو ما ينطبق أيضا على سبع دول أخرى هي الوﻻيات المتحدة وإيران وكوريا الشمالية وباكستان والهند والصين ومصر.وبدون توقيع الدول الثمانية، لن تدخل المعاهدة التي انطلقت عام 1996 حيز التنفيذ.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان