رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 مساءً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. أوباما على كرسي متحرك

بالصور.. أوباما على كرسي متحرك

صحافة أجنبية

ماذا أصاب الرئيس الأمريكي؟

بالصور.. أوباما على كرسي متحرك

معتز بالله محمد 30 مارس 2015 19:28

هل أصيب أوباما بالشلل أو تعرض لإصابة خطيرة بالعمود الفقري فلم يعد قادرًا على الوقوف؟ أم ربما أورثته السياسة الأمريكية على مدى 6 سنوات قضاها رئيسًا لأقوى دولة في العالم مرضًا عضالاً جعله يلازم كرسيًا متحركًا؟. أم كان ذلك نتيجة لشجار عنيف مع زوجته الغيور ميشيل التي اكتشفت أنه يخونها مع فاتنة شقراء؟

 

لا يبدو أن واحدًا من تلك الاحتمالات صحيح، فأوباما بصحة جيدة، يمارس رياضته المفضلة، ويقوم بمهام منصبه في نشاطه المعهود، لكن هذه الصور غير المسبوقة التقطت له الأسبوع الماضي خلال محاولته تجريب كرسي متحرك يسير بواسطة حركات التجديف، اخترعته إحدى الفتيات، وذلك في لقاء جمعه بعدد من صغار المخترعين بواشنطن. وفقًا لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

 

 

 

لكن في الحقيقة هناك الكثيرون داخل أمريكا، تمنوا لو أصبح أوباما قعيدا، خاصة داخل المعسكر الجمهوري، حيث كشف استطلاع جديد للرأي أن ثلث الجمهوريين ( 34%)، يعتقدون أن الرئيس الأمريكي يمثل تهديدا فوريا لبلادهم بشكل يفوق خطر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي أرسل قواته لأوكرانيا، أو رئيس النظام السوري بشار الأسد الذي استخدم السلاح الكيماوي.


 

ويكشف الاستطلاع حالة الاستقطاب في الرأي العام الأمريكي، وعدم الاتفاق حول أداء أوباما وحزبه الديمقراطي. وبحسب الاستطلاع فإن 27% من الجمهوريين يرون في الحزب الديمقراطي تهديدا آنيا للولايات المتحدة، وفي المقابل يرى 22% من الديمقراطيين أن الحزب الجمهوري هو الخطر الحقيقي على البلاد.


 

كذلك يؤكد الاستطلاع أن أكثر ما يقلق الأمريكيين، إمكانية تنفيذ عمليات إرهابية، وفي المقدمة تهديد تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش) الذي يقلق 58% من الأمريكان، وتهديد القاعدة ويثير مخاوف 43% منهم.


 

وبالنسبة لكوريا الشمالية وزعيمها كيم جونج أون فإنها تمثل تهديدا حقيقيا لدى 34%، فيما يرى 27% من الأمريكان أن إيران تشكل تهديدا على بلادهم. وأعرب 33% من الديمقراطيين و27% من الجمهوريين عن مخاوفهم من التغيرات المناخية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان